المحتوى الرئيسى

لماذا الشكولاتة هي مادة سامة وقاتلة للكلاب


الشكولاتة التي يعشقها الملايين من الناس حول العالم، هي بالنسبة للكلاب مادة سامة، وقد تكون قاتلة في بعض الأحيان خصوصًا في حال كان الكلب صغير الحجم أو تناول منها كمية كبيرة.
إن الشكولاتة تحتوي على مركب كيميائي يسمى الثيوبرومين، ولأن الأجسام البشرية تستطيع التعايش مع هذا المركب الكيميائي بنفس طريقة تعايشها مع مادة الكافيين، في حين أن أجسام الكلاب لا يمكنها التعايش مع مركب الثيوبرومين، فعند تناول الكلاب ولو كمية قليلة من الشكولاتة فإنها سوف تعاني من أعراض مرضية متعددة خلال 12 ساعة، ومن أهم هذه الأعراض إسهال وزيادة في سرعة التنفس وارتفاع في درجة الحرارة، كما أنها ستشعر بنوبات تشنج عصبية وزيادة سريعة في ضربات القلب.
 

متى تصبح الشكولاتة قاتلة بالنسبة للكلاب؟


إن الشكولاتة تختلف بحسب نوعها في نسب الثيوبرومين، فالشكولاتة التي تحتوي على الحليب لديها فقط نسبة 0.02% من من الثيوبرومين، أما بالنسبة للشكولاتة الداكنة فهي تحتوي على نسبة 1.4% ثيوبرومين.
لو افترضنا مثلًا أن لديك كلب وزنه 20 كجم، فإن هذا الكلب إذا تناول 2.7 كجم من الشكولاتة بالحليب فإنه سيصاب بتسمم قاتل، كذلك بالنسبة إذا تناول 450 جرام من الشكولاتة الداكنة.

كيفية العلاج؟


إذا لاحظت ظهور أي علامة تدل على إصابة الكلب بتسمم بالثيوبرومين، يجب اصطحابه فورًا إلى الطبيب البيطري، أما في حال عدم إمكانك الوصول إلى الطبيب البيطري يمكنك إعطائه مشروب بيرو كسيد الهيدروجين لدفع الكلب إلى التقيء.
 
مقالات قد تعجبك :
شاهد بالفيديو : طريقة مذهلة لصنع كوب الشكولاتة لتقديم الآيس كريم
شاهد بالفيديو : طريقة تحضير كعكة زجاجة كوكاكولا التي أدهشت كل من يراها
تمتع بالشيكولاتة بدون زيادة في الوزن
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق