المحتوى الرئيسى

كل الأمر متعلق بحبة تفاح وشراب فوّار لشحن الجوال أمور لم يخبرك بها أستاذ العلوم

أستاذ العلوم أخبرنا عن انتقال الشحنات الكهربائية، وعن دور الماء في عملية البناء الضوئي في النباتات، هنا جمعت تجارب ستفاجئك بأمور لم تتعلمها في المدرسة، ولكن إبداع وتجارب الناس جعلتها ممكنة التحقيق.

شحن الجوال بهذه الطريقة لم يكن من دروس العلوم

www.youtube.comوداعاً للشواحن النقالة وانقطاع الكهرباء، هذه الطريقة متوفرة في كل مكان، والقضية كلها عبارة عن تيار إلكترونات ينقل الشحنات الكهربائية.

الخل يأكل قشرة البيض! 

صورة التجربة العملية التي لم نتعرّف عليها من العلومYouTube / BuzzFeedحاول تجربتها في المنزل لتراها بنفسك، ضع قليلاً من الخل والماء، وأدخل البيضة في الإناء، واتركها لمدة 48 ساعة.

صورة متحركة عن التجربة YouTube / BuzzFeedبعد 48 ساعة ستجد أن قشرة البيضة قد تآكلت، لن تقلق بعد الآن من صعوبة تقشير البيضة بعد السلق!

تلوين الأزهار باللون الذي تحب 

صورة تجربة تلوين الأزهارYouTube / BuzzFeedلا تستمع إلى كلام البائع إذا لم تجد اللون المفضل لديك بين الأزهار. اشترِ صبغات الطعام وضعها في إناء الزهرة وستتلوّن باللون الذي أردته.أنا متأكدة أن هذه الأمور لم تكن تملأ حصص العلوم في المدرسة، بل كانت تجارب تقليدية خالية من الإبداع والدهشة التي شاهدناها سوية في المقال. وهذه أيضاً تجارب بالصور المتحركة لتفاعلات كيميائية مذهلة وجميلة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا