المحتوى الرئيسى

أستاذ كبد اختفاء فيرس c من مصر في عام 2020


قال الدكتور محمود أبو العنيين، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، إن العادات الخاطئة لمجتمعنا المصرى من الأسباب الرئيسية لانتشار أمراض الكبد، والمتمثلة فى استخدام أشياء واحدة لأكثر من شخص، مثلما يحدث فى صالونات الحلاقة، ويحدث عدوى بين شخص سليم وآخر مصاب بالمرض.

وأكد أبو العينين، اليوم الإثنين، خلال رئاسته المؤتمر السنوي الخامس للكبد بجامعة المنيا، أن المؤتمر ناقش العلاقات المتداخلة لمرضى سرطان الكبد، وأمراض الجهاز الهضمي، والجراحات في حالة أمراض الكبد.

وعن أسباب الإصابة بفيروس سي، أوضح أن السبب الرئيسي للإصابة به، هو الاختلاط بدم المصاب، كما أن تعاطي المخدرات يؤدي إلى نفس النتيجة، مضيفًا أن الإحصاءات تؤكد أن نسبة الإصابة بفيروس «سى» 15% من إجمالي مرضى الفيروسات الكبدية، بينما «2 إلى 3»% مصابون بفيروس «بي».

وطالب أبو العينين بتفعيل دور الجامعات في مبادرة الرئيس السيسي لمكافحة فيروس C وإنتاج الدواء سيتم إخراجها بواقع مليون جرعة سنويًا، مشيرًا إلى أن السوفالدي هو العلاج الأساسي لفيروس سي، إلا أنه يحتاج إلى أدوية مكملة، ومصر مرشحة لاختفاء الفيروس بحلول عام 2020، لأن مصر بعد الهند في الأسعار الرخيصة لعلاج الفيروس.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق