المحتوى الرئيسى

3 خلطات منزلية بحبة البركة لشعر صحي

تعتبر الحبة السوداء، أو ما يعرف أيضًا بحبة البركة من البذور المفيدة؛ حيث إنها تساعد على علاج الكثير من الأمراض، ولها فوائد متعدّدة للصحّة، وجمال البشرة والوجه والشعر بشكل خاصّ. فزيت الحبة السوداء يعمل على إعادة النضارة والحيويّة للشعر ويزيد من لمعانه ويمنع تساقطه.

فوائد الحبة السوداء للشعر

تحتوي الحبة السوداء على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينيات النباتية، التي تلعب دورًا أساسيًا في حماية الشعر. فهذه الحبة تغذّي الشعر من البصيلات فتمنع تساقط الشعر، واليكم بعض الخلطات المنزلية السهلة للاستفادة من فوائد الحبة السوداء للشعر:

1- خلطة الحبة السوداء لتساقط الشعر: اطحنوا الحبّة السوداء جيدًا، أضيفوا إليها ملعقة صغيرة من عصير الجرجير ومعلقة صغيرة من خلّ مخفّف وفنجان زيت زيتون. أخلطوا المكونات جيّدًا، من ثمّ قوموا بتدليك فروة رأسك جيّدًا بهذا المزيج لمدّة 10 دقائق. بعد ذلك اغسلوا شعركم بالشامبو والماء الدافئ.

2- خلطة الحبة السوداء لتطويل الشعر: للحصول على شعر قوي وطويل ما عليكم سوى القيام بطحن بذور السمسم مع الحبة السوداء، من ثمّ أضيفي إليهم صفار بيضة. اخلطوهم جيّدًا لكي تحصلوا على قناع للشعر. بعدها ضعوا القناع لمدّة نصف ساعة، ثم بعد الانتهاء اغسلوه بالماء الفاتر. كرروا هذا القناع أسبوعيًا، خصوصًا إذا كنتم تعانون من سرعة تساقط الشعر أو ضعفه.

3- خلطة زيت الحبة السوداء لمنع تساقط الشعر: اخلطوا بضع قطرات من زيت الحبة السوداء مع عصير الجرجير، ثم أضيفوا إليهما فنجانًا من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الخل. دلّكوا فروة رأسكم بهذا الخليط ثم اغسلوه باستخدام الشامبو المناسب مرتين في الأسبوع.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا