المحتوى الرئيسى

المرح والكوميديا سراكتساب صداقة أبنائك

لا شك أن الصرامة والجدية من الصفات الجيدة لإلزام الأبناء بالطاعة وتحمل المسئولية، إلا أن الأمر إذا زاد عن حده، أصبح تعنتا وقهرا، إلى جانب أن العلاقة بين الأم وأبنائها لا بد أن تكون قائمة على الاحترام الممزوج بالحب والمودة والصداقة، وهذا لن يتحقق من خلال الصرامة فقط.

التربية وإلزام الأبناء بمسئولياتهم، ليس بالضرورة أن يكون بالصراخ والعقاب، فقد ينصاعون للأوامر، لكن للأسف هذه الطرق تقطع سبل التواصل بينك وبين أبنائك، وتخلق فجوة بينكما، في حين أنه يمكنك أيضا أن تجعلينهم ينفذون أوامرك بكل هدوء، وحب إذا جربتي أن تكوني أُمًّا مرحة، بسيطة وأن تكسبي صداقتهم.

وتؤكد الخبيرة التربوية جريتشين روبين التواصل مع أبنائك من خلال المرح والضحك والكوميديا يجعلك تكتسبين صداقتهم وثقتهم، أسرع من أسلوب العقاب والصرامة المبالغ فيها.

وتساعدك الخبيرة التربوية من خلال السطور التالية في استخدام المرح للتواصل مع أبنائك، واكتساب صداقتهم وثقتهم.

على الأقل مرة واحدة في اليوم، كوني السبب في أن يضحك أطفالك.

احرصي على الحصول على قسط كاف من النوم، فعندما تنامين جيدا، تكوني صافية الذهن هادئة الأعصاب مع أبنائك.

استيقظي قبل أطفالك بفترة كافية، وانتهي من كل مهامك الخاصة، وعندما يستيقظون احتضنيهم، وشاركيهم فطورهم، ولتجعلي المرح والضحك، هو الجو السائد، ولا مانع من الغناء سويا، وإلقاء بعض النكات الطريفة.

يحب الأطفال كل ما هو جديد، لذلك احرصي دائما على تقديم الحلوى الجديدة، أو صنع بعض الحلويات الجديدة بنفسك في البيت، ولتجعلينهم يشاركونك في صنعها.

لا تجعلي معظم الرسائل لأطفالك سلبية، مثل: لا، لا تفعل، ليس الوقت المناسب، فيمكنك استبدال هذه الجملة بالتالية: "نعم، سنذهب بمجرد الانتهاء من تناول الطعام"، فحاولي أن تكون كلماتك معهم إيجابية.

من آن لآخر ابحثي عن طرق للاحتفال قليلا، وعمل تورتة بلا مناسبة، ودائما اطلبي منهم ما تريدين، والابتسامة على وجهك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا