المحتوى الرئيسى

5 أفكار لحفظ الخضروات والفاكهة طازجة بشكل بسيط وعملي ستدهشك بالتأكيد

الكل يعشق أكل الخضروات والفاكهة طازجة لا شك في ذلك، ولكن بالطبع ليس من السهل أن نقوم بعملية الشراء كل يوم حتى نضمن أنها طازجة، ومن أجل الاحتفاظ بالخضروات والفاكهة طازجة في المنزل إليكِ هذه الأفكار البسيطة والعملية طبقاً لما ذكره موقع Bright Side سوف تستفيدين منها بالتأكيد عزيزتي القارئة.

1- الخضروات والفاكهة والماء. لا تندهشي

الخطوة الأولى بعد الشراءJessica Butlerلا تندهشي عزيزتي القارئة، ولكن غير محبب غسيل الخضروات والفاكهة بالماء قبل تخزينها سواء في الثلاجة أو الأدراج، يفضل فقط أن تقومي بمسحها بقطعة جافة ونظيفة من القماش لإزالة الأوساخ الملتصقة بها إن وجدت، فقشر الخضار والفاكهة يحتوي على مواد طبيعية دفاعية تحميه من العفن، لو تم غسلها بالماء ستضعف تلك المواد و تختفي تماماً.

2- احترسي من الرطوبة

الحفاظ على الفاكهة من الرطوبةMarin Mama Cooksالرطوبة تسبب العفن سريعاً للخضار والفاكهة، لذا يفضل أن تضعي منشفة ورقية في الإناء أو الصندوق الذي ستحتفظين فيه الخضروات أو الفاكهة، فهذا سيساعد على امتصاص الرطوبة وحمايتها من العفن.

3- من قال إن الثلاجة أفضل؟

الثلاجة ليست لحفظ الخضروات Joseph Cuccia Cateringالفلفل، الخيار، الطماطم يجب أن تخزن خارج الثلاجة وفي درجة حرارة الغرفة، لأنها إذا خزنت في الثلاجة تعرضت للذبول، وربما أصبحت لزجة، وبالتأكيد ستفقد رونقها.وبخصوص الطماطم تحديداً فيجب تخزينها والجزء الذي كانت ترتبط به حبة الطماطم بالساق إلى أعلى وفي المواجهة، هذا الجزء الذي تجدين فيه بعض الأوراق الخضراء ما زالت ملتصقة بها، فهذا الجزء هو الأضعف في حبة الطماطم ويجب أن يكون مواجهاً للهواء.

4- البطاطس لا تحب الشمس

البطاطس لا تحب ضوء الشمسAO Lifeلتخزين البطاطس تحديداً يفضل أن يكون بعيداً عن ضوء الشمس المباشر، لأن أشعة الشمس تسبب لها العفن سريعاً، كما يفضل أن تُخزّن البطاطس في مكان جاف، سواء في صندوق خشبي أو بلاستيكي، وأيضاً لو وضعت مع البطاطس المخزنة حبتين من التفاح ستجعلينها طازجة لفترة أطول.

5- البصل والثوم يعشقان الظلام

تخزين البصل والثومThe Yummy Lifeمن أكثر الأشياء التي تُخزن البصل والثوم، ولتخزينهما بطريقة صحيحة يجب أن يكون في مكان جاف ومظلم، فإذا لم يكن ذلك متاحاً في المنزل، فهذه فكرة بسيطة جداً تؤدي الغرض:استعيني بأكياس ورقية، لتخزين البصل والثوم فيها، مع ثقبها عدة ثقوب من كل الاتجاهات لتتأكدي من دخول الهواء، وبالطبع يمكنك كتابة اسم الصنف المخزن على كل كيس لسهولة الاستخدام.هذه بعض الأفكار العملية لتضمن لك حفظ الخضروات والفاكهة طازجة لأطول فترة ممكنة، يمكنك أيضاً أن تقرئي: 7 أفكار بسيطة وعملية من أجل توفير الوقت والمجهود وإسعاد طفلك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا