المحتوى الرئيسى

هل تقبل أن تخدعنا الإعلانات بهذه الطريقة يضعون مزيل العرق على الخضروات لتبدو طازجة و 4 خدع أخرى

انطلاقاً من المثل الشهير "العين تأكل قبل الفم" بدأ القائمون على الإعلانات بالعمل على جعل هيئة الأطعمة شهية، من خلال استخدام بعض الخدع المصممة خصيصاً لجذب عين المشاهد، حتى يشتريها، تعرّف معنا على أبرز الخدع من خلال ما عرضه موقع Cracked ومواقع أخرى.

1- الغراء الأبيض هو بديل اللبن في الإعلانات. هل توقعت ذلك؟

خدع اعلانات التليفزيونScoopWhoopتجنّب مصممو الإعلانات استخدام اللبن أثناء الترويج للكورن فليكس وغيرها من الأطعمة؛ لأن اللبن يذوّب الحبوب ويجعل مظهرها غير شهي، ولذلك استخدموا الغراء الأبيض بدلاً منه، حتى تظهر الحبوب متماسكة وتثير شهية المشاهد فيشتريها في الحال.

2- لو علمت أن الآيس كريم المعروض على التليفزيون عبارة عن بطاطس مهروسة، هل كنت ستشتريه؟ 

خدع اعلانات التليفزيونPixabay, Flickr F_Aيتعرض الآيس كريم للذوبان بفعل الإضاءة العالية أثناء تصوير الإعلان، فاستبدلوه بالبطاطس المهروسة، وأضافوا إليها الألوان الصناعية حتى تشبه الآيس كريم تماماً.

3- سينهار عشاق القهوة والكابتشينو حين يعلمون بهذه الخدعة

كابتشينو وسائل غسل الصحونPixabay, Flickr juliegomollنعتذر للمغرمين بالقهوة ومشتقاتها الذين انطلت عليهم هذه الخدعة، فلكي تظهر رغوة كوب القهوة بهذا الشكل اللذيذ، يضيفون الصابون السائل المستخدم في غسل الصحون إلى المشروب. وهذه الخدعة تنفذ مع اللبن أيضاً ليبدو طازجاً، وغيره من المشروبات.

4- حتى خبز البرجر اللذيذ لم ينجُ من أيدي مصممي الإعلانات!

خبز البرجرScoopWhoopهل كنت تظن أن اللون البني لسطح خبز البرجر نتيجة لوجود البيض ضمن الخليط؟أنت مخطئ، ولو عقدت مقارنة بين الخبز الذي تشتريه من الفرن أو السوبر ماركت، والخبز الذي يعرض على شاشات التليفزيون ستجد فرقاً واضحاً، فسطح خبز الفرن باهت، لأن مكوّناته طبيعية 100%، بعكس خبز الإعلانات؛ لأن ملمع الأخذية البني يُدهن على سطحه.

5- صدّق من قال لك إن الخضروات الطازجة تضع مزيلاُ للعرق!

حبات طماطم ومزيل للعرقPixabay, Framepoolصمم العاملون على الإعلانات خدعة غير متوقعة حين أضافوا مزيل العرق إلى الخضروات والفاكهة، حتى تظهر في الإعلان وكأنها طازجة، بينما لو صوّر الإعلان بدون هذه الإضافة لبدت هذه الخضروات عادية وغير مثيرة للمشاهد.إذا ظننت أن خدع الإعلانات تنتهي عند هذا الحد فإن قراءتك لمقال كذب الإعلانات والمكياج ستغيّر نظرتك بالتأكيد.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا