المحتوى الرئيسى

قائمة بالأطعمة سالبة السعرات الحرارية لإنقاص وزنك

السعرات الحرارية هي التي تتحكم في زيادة أو إنقاص الوزن، فكلما كانت كثيرة كلما زادت السمنة ومشكلاتها، وكلما قلت السعرات الحرارية كلما قل الوزن.

وتقول الدكتورة إيمان فكرى استشارى السمنة والتغذية العلاجية، إن الأطعمة التي تحتوى على سعرات حرارية عالية معروفة وهى السكريات والعصائر والدهون والمقليات وغيرها لذا يجب الإقلال من تناولها ويفضل الابتعاد عنها وتبديلها بالأطعمة سالبة السعرات الحرارية.

وأضافت، أن الأطعمة سالبة السعرات الحرارية سميت بهذا الاسم لأن هذا النوع من الأطعمة يحتوي على سعرات حرارية تحتاج جهدًا لهضمها أكثر من الطاقة المستمدة منها وبالتالي تسبب الشعور بالشبع وتكبح الشهية بدون إضافة أي سعرات حرارية جديدة يخزنها الجسم ولا تحتاج لعمل مجهود لحرقها والإكثار من تناولها ينقص الوزن.

وأوضحت أن من أهم هذه الأطعمة، الماء الذي يحتوى على صفر سعرات حرارية ويجب تناول 8 أكواب ماء على الأقل يوميا لتسهيل عملية حرق الدهون، والشاى والقهوة والكركديه مشروبات لا تحتوى على أي سعرات حرارية في حال تناولها بدون سكر، هذا بالإضافة إلى الكرنب والكرفس والبنجر والثوم والبصل والطماطم واللفت والسبانخ والخيار والقرنبيط والبروكلى والباذنجان والجزر والبقدونس والفلفل الأخضر والخس.
وأشارت استشارى السمنة والتغذية العلاجية، إلى أن هذه الخضراوات تحتاج لجهد لحرقها وبالتالى تساعد في إنقاص الوزن، لذا يجب تناولها باستمرار يوميا للحصول على جسم رشيق في وقت قليل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا