المحتوى الرئيسى

فوائد تناول ملعقة عسل نحل قبل النوم


فوائد تناول ملعقة عسل نحل قبل النوم

فوائد تناول ملعقة عسل نحل قبل النوم

عسل النحل، ذكر في القرأن الكريم في سورة النحل، فهو يعالج العديد من الأمراض الخطرة، ويجهل البعض و ربما الجميع أن تناول ملعقة واحدة من العسل قبل النوم مباشرةَ يعمل على الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، من بينها زيادة القدرة للرجال، و تحسين صحة القلب، بالإضافة إلى التخلص من الوزن الزائد.

يتم إنتاج العسل بطريقة طبيعية، عن طريق النحل الذي يقوم بدوره بشم رحيق الأزهار، و قد جعل الله سبحانه و تعالى العديد من الفيتامينات و المعادن الضرورية للجسم، كفيتامين A,B,C و عدد كبير من الأحماض الأمينية، و عدد كبير من المعادن و الأملاح، لذلك ينصح خبراء التغذية العلاجية بضرورة تناول ملعقة واحدة على الأقل قبل النوم.

الوزن الزائد

العسل يعتبر من أهم مصادر الطاقة، فهو يعمل على مد الجسم بالنشاط و الحيوية، مما يجعله مهمًا في حرق السعرات الحرارية، و التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، و له القدرة على أن يخلصك من كيلو أسبوعيًا.

العقم

مشكلة العقم تواجه الكثير من الرجال و النساء، و بالنسبة للرجال، فينصح بتناول عسل النحل لأنه يعمل على كفاءة الحيوانات المنوية، و يزيد من إنتاجها، و ينصح بتناول السيدات أيضًا بتناوله.

صحة القلب

يعمل العسل أيضًا على تقوية عضلات القلب، لذلك فهو مفيد لمرضى القلب، وانسداد الشرايين، كما أنه يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

فوائد العسل

و تشير بعض الدراسات و الأبحاث التي نشرها موقع Health الأمريكي المتخصص في شئون التغذية العلاجية، أن العسل يقاوم و يحد من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، كسرطان الرحم، و الثدي، المثانة، و الأورام الخبيثة بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك فهو يعالج مشاكل البشرة، و يمنع ظهور التجاعيد، و يكافح الشيخوخة المبكرة، كما أنه أيضًا مفيد لمرضى الجهاز التنفسي، و يعالج فقر الدم، و إلتهابات المعدة.

  • الوزن الزائد
  • علاج العقم
  • فوائد العسل للرجال

  


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا