المحتوى الرئيسى

احذر من الاقتراب وصفة دونات محشية بالنوتيلا ستجعلك تدمن عليها

معظمنا يحب أكل الدونات بمختلف أنواعه، خاصة لو كانت دونات محشية بالنوتيلا أو الشوكولاتة المفضلة عند كثير منا، لذا شاهدت في موقع BuzzFeed أنواع دونات كثيرة وأسرتني الدونات المحشية بالشوكولاتة وقررت وضعها لك هنا.إليك الوصفة:

المكونات

دونات بالشوكولاتةSips and Spoonfuls- 3 أكواب وربع كوب طحين.- 2 ملعقة صغيرة خميرة فورية.- 6 ملاعق سكر.- نصف ملعقة صغيرة ملح.- ثلثي كوب حليب سائل.- 2 بيض مخفوق.- 6 ملاعق من الزبدة السائلة.- زيت للقلي.

طريقة التحضير

الدوناتSips and Spoonfuls- نضيف جميع المكونات الجافة معاً في وعاء (نبدأ مع 3 أكواب من الطحين ونترك الربع كوب). - نضيف الزبدة إلى الطحين وتخلط بالأصابع حتى يصبح كفتات الخبز. - نضيف الحليب والبيض ونبدأ بعجن العجين حتى نشعر أنها أصبحت لزجة أو رطبة. ثم نضيف بقية الطحين ونعجنها لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك.- نغطي الوعاء ونضعه في مكان مرتفع ودافئ ونتركه مدة ساعة إلى ساعة ونصف أو حتى يتضاعف حجمها. - نضع العجين على سطح الطاولة ونقطعه إلى 7 سم حتى نستخدم كافة قصاصات العجين.- لإضافة النوتيلا نضع نصف ملعقة صغيرة في كل دائرة قمنا بتقطيعها إلى حجم 7 سم ثم نشكل الكرة بعناية، وتأكدي من تجانس الكرة وإغلاقها جيداً حتى لا تنفتح عند القلي.- نجهز مقلاة فيها زيت على نار متوسطة، نضع 4 إلى 5 كرات في الزيت في الوقت نفسه، نقلي كرات الدونات حتى تكتسب اللون الذهبي، وعندما ننتهي من ذلك نرفع كرات الدونات من الزيت ونضعها على ورق القلي.- نرش عليها سكر بودرة أو جوز هند أو قرفة أو أي نكهة نحب ولكن يفضل وهي ساخنة حتى تتشرب النكهة.ما رأيك في هذه الوصفة البسيطة والشهية؟ هل تفكرين في صنعها لصديقاتك أو عائلتك؟إليك أيضاً: على طبق من ذهب تعلّم طريقة عمل دونات مشوي بخطوات بسيطة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا