المحتوى الرئيسى

4 فوائد صحية مذهلة لتناول قمر الدين في رمضان

يعد قمر الدين من أهم مكونات ياميش رمضان والذي يحتوى على العديد من الفوائد الصحية للإنسان سواء كان مشروبًا أو يتم تناوله مطبوخًا، لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم الفوائد الغذائية لقمر الدين، والتي ستجعلك تتناوله باستمرار.

علاج مشكلات الجهاز الهضمي
يعانى الكثير من مشكلات عديدة في الجهاز الهضمى خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب تغير مواعيد تناول الطعام، بالإضافة إلى سوء العادات الغذائية، لذا يعمل قمر الدين على تنظيم عمل الأمعاء وسهولة عملية الهضم والقضاء على أي شعور بالحموضة وعسر الهضم.

محاربة السمنة
يعتبر من الاطعمة التي تساعد في التخلص من السمنة ومحاربة الوزن الزائد وذلك لاحتوائه على عدد كبير من الألياف الطبيعية التي تعطى شعورًا بالشبع لفترات طويلة بالإضافة إلى أنه لا يحتوى على عدد كبير من السعرات الحرارية مما يجعله آمنا على الوزن.

محاربة الأمراض
يحتوى قمر الدين على نسبة كبيرة جدا من فيتامين "سى" والذي يعمل على تقوية الجهاز المناعى للجسم مما يجعله أقوى في محاربة الأمراض وخاصة الأورام السرطانية بسبب احتوائه على البيتا كاروتين.


يساعد على الاسترخاء
يعتبر من الأطعمة التي تساعد على هدوء الأعصاب والتخلص من التوتر والانفعال مما يجعله من الأطعمة المفيدة للطلاب خلال فترة الامتحانات والذي يمنحهم الهدوء والتركيز خلال تلك الفترة الصعبة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا