المحتوى الرئيسى

تعرّف على الحيوانات الأكثر نوماً تخيل أن الأسد ينام أكثر من 14 ساعة

النوم جزء أساسي في حياة كل الكائنات، يحتاج إليه الإنسان بساعات متفاوتة حسب مراحل عمره من أجل العمل بشكل صحيح ووضع صحي جيد، ولكن السؤال الذي نطرحه في هذا الموضوع كم عدد الساعات التي تنامها الحيوانات؟!نتعرّف على ذلك حسبما جاء في موقع The Most 10 ومواقع أخرى.

الكوالا

حيوان الكوالاStuff Makes Me Happyلا تستغرب إذا عرفت أن حيوان الكوالا ينام ما بين 20 و 22 ساعة يومياً، أي أنه يبقى مستقيظاً فقط 6 ساعات أو 4 ساعات، عشاق النوم يحسدون الكوالا على هذه المتعة.لا تحسده إذا علمت بأن هذا الحيوان في خطر حسبما جاء في مؤسسة الكوالا الأسترالية التي تسعى إلى حمايته بتوفير موائل ينام فيها.

الكسلان

حيوان الكسلانListalيعتبر الكسلان من أبطأ الحيوانات في العالم حسب موقع National Geographic، ويقضي معظم وقته في النوم في الأشجار العالية، ويستغرق 20 ساعة في نومه. ورغم بطئه وكسله إلا أنه يتسلق حوالي 8 أقدام على الشجر في دقيقة واحدة. طبعاً من أجل النوم أو الأكل ثم النوم.

الأبوسوم 

حيوان الأبوسومRodent Solutionsأولاً، أنا مثلك لأول مرة أتعرّف عليه، يعني اسم الأبوسوم الكلب الأبيض، وحسب موقع جمعية الأبوسوم فإن الأم الأبوسوم تحمل في فترة من 11 إلى 13 يوماً، وتلد نحو 20 طفلاً من الأبوسوم، ويعيش فقط نصفهم، وينام هذا الحيوان حوالي 19 ساعة في اليوم.

القرد البومة

القرد البومةTIM LAMAN, NATIONAL GEOGRAPHICنوع من القردة، نشطة في الليل بشكل أفضل وتملك عيوناً تساعدها على الرؤية بشكل أوضح ليلاً، ومع ذلك تنام 17 ساعة في اليوم. 

الأسد

الأسدWikimedia لم أصدق أن ملك الغابة يمكن أن يقضي أكثر من نصف يومه نائماً، إذ إنه ينام ما بين 16 و 20 ساعة في اليوم حسب موقع OneKind، تصبح الأسود أكثر نشاطاً في الأجواء المعتدلة غير الحارة. كانت هذه أكثر معدلات النوم عند الحيوان، إلى جانب حيوانات أخرى تنام ما بين 10 و 14 ساعة، كالهامستر والقطط. وربما تتساءل معي في الأخير عن الحيوان الأقل نوماً، ولا تستغرب إن علمت أنه الحصان والذي ينام ما يصل إلى 3 ساعات فقط حسب موقع April is available، ومن الحيوانات القليلة التي تنام أحياناً وهي واقفة، ومع ذلك تجدها نشيطة وتركض بسرعة.أما أنا الآن فأريد أخذ قيلولة صغيرة قبل أن أترك لكم صوراً لصغار الحيوانات حجمها أصغر من كف اليد.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا