المحتوى الرئيسى

5 أسباب وراء زيادة وزنك بعد الزواج

مهما كان جسم المرأة جميلا يتحول بعد الزواج كليا، وتفتقد المرأة جمالها ورشاقتها، ويزداد وزنها، ويبرز بطنها، ويحدث ذلك لمعظم النساء.

ويوضح دكتور سيد شلبي أستاذ الأمراض الباطنة أن هناك العديد من الأسباب وراء زيادة وزن المرأة بعد الزواج، والتي يستعرضها في السطور التالية.

التوقف عن أنظمة الريجيم
قبل الزواج معظم الفتيات تتبع نظام غذائي صارم، لا كربوهيدرات، أو أطعمة دسمة، ولكن بعد الزواج، وخاصة في الشهور الأولى تتوقف المرأة عن أي أنظمة ريجيم، وتبدأ في التأقلم على حياة جديدة، وأنظمة أكل جديدة تعتمد في الأساس على ما يتناوله الزوج، أو على الأقل تأخذها الحياة الزوجية وتنسى الريجيم، مما يكسبها بعض الوزن.

ليس هناك وقت لنفسك
تنشغل المرأة بعد الزواج بتفاصيل الحياة الزوجية مسئولياتها ومتطلبات الزوج، وفي خضم كل ذلك تنسى الحفاظ على رشاقتها، والالتزام باتباع نظام غذائي صارم.

أولويات التغيير
واحدة من العديد من الأسباب التي تجعل المرأة تكتسب الزواج أن أولوياتها تتغير.

الوجبات الجاهزة
تستسهل الزوجة تناول الأطعمة الجاهزة، أو الخروج مع الزوج للأكل في الخارج، لتنفض عنها عبء الطهي في البيت، مما يجعلها تكتسب وزنا سريعا، لأن الوجبات الجاهزة من أكثر العادات الغذائية التي تزيد الوزن سريعا.

الكسل
من أهم أسباب زيادة أوزان الزوجات، هو الكسل الذي تصاب به معظمهن، فمهام البيت المختلفة تجعل المرأة تتكاسل عن اتباع نظام رياضي، أو غذائي، لأنها تفضل الجلوس في حالة استرخاء، بعد الانتهاء من الأعمال المنزلية.

ويؤكد دكتور سيد أن الحل يكمن في البداية في التركيز على هدف إنقاص الوزن، ثم اتباع نظام غذائي صحي، مع ضرورة ممارسة الرياضة بانتظام، كما يمكن إشراك الزوج في ذلك، من خلال اتباع نظام غذائي صحي مشترك يلتزمان به سويا، إلى جانب ممارسة الرياضة معا أيضا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا