المحتوى الرئيسى

مع إقتراب شهر رمضان، تعرف على أهم فوائد التمر الصحية

رمضان شهر الرحمة و الخير و البركة، يكون هناك العديد من الطقوس الدينية، و تجمع للأهل و الأقارب على موائد الإفطار، فى مظهر لن تراه إلا فى هذا الشهر الفضيل فقط، و يكون هناك عد من المشروبات الأساسية التى تنتشر فى جموع العالم العربى و الإسلامى خاصًة.

من أبرز هذه المشروبات التمر الهندى، السوبيا، قمر الدين، البلح، و العديد من المشروبات الرمضانية المعروفة التى يفطر الصائم عليها، و فى هذا التوقيت من السنة و مع إرتفاع درجات الحرارة، يكون مشروب التمر الهندى عامل أساسى و ضيف لابد منه على موائد الفطار و ربما السحور أيضًا.

بالإضافة إلى هذا فهو يعتبر من العصائر المرطبة للجسم فى فصل الصيف، و يقبل عليه الكثير من الأشخاص نظراً لما يحتويه من فوائد عديدة لا غنى عنها، و هنا نعرض مجموعة من أهم الفوائد الصحية لكوب من مشروب التمر الهندى.

1 – علاج مشاكل البشرة

يعتبر التمر الهندى من أقوى المشروبات المرطبة للجلد، و يعمل على الحفاظ على صحة البشرة، و يقيها من أشعة الشمس الضارة، لذلك ينصح بتناوله فى شهر رمضان مرتان على الأقل، خاصًة لمن يخرج تحت أشعة الشمس أو أوقات الذروة.

2 – تليين الأمعاء

من أهم الفوائد الرمضانية فى التمر الهندى أنه يعمل على مقاومة و منع الشعور بالعطش فى نهار رمضان، و يعمل على تليين الأمعاء، و يعالج الحموضة، و ديدان المعدة، و ينظف الجهاز الهضمى للإنسان.

3 – محاربة الأمراض السرطانية

يعمل التمر الهندى على مقاومة الأمراض السرطانية و يحد من إنتشارها فى الجسم، و ذلك لأنه يحتوى على مضادات أكسدة تحمى الجسم من سرطان الرحم، و سرطان الثدى، و سرطان المعدة.

4 – خفض الكوليسترول

تناول 3 أكواب يوميًا من التمر الهندى يعمل على خفض مستوى الكوليسترول فى الدم، و يكافح أمراض القلب و الأوعية الدموية، و تصلب الشرايين و أمراض القلب المختلفة.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا