المحتوى الرئيسى

نيويورك في الليل تكشف عن جمال المدينة المذهل في هذه الصور الجوية

هناك الكثير من الصور الفوتوغرافية لمدينة نيويورك ملتقطة من قبل محترفين وهواة، ويمكن مشاهدتها على الإنترنت، وتُرفع صور جديدة يومياً على انستجرام باستخدام هاشتاغ: #NewYorkSkyline #NewYorkCitySkyline #ManhattanSkyline #ManhattanView

كل هذه الصور ستبدو مكررة وعادية مقارنة بالصور التي ستشاهدونها من خلال عدسة المصور المحترف «Vincent Laforet» الذي قام بالْتقاط صور مذهلة لمدينة نيويورك في الليل، من خلال هليكوبتر (مروحية) تحلق على ارتفاع 2,286 متر.

استطاع «Vincent» إظهار جمال وروعة التخطيط المنظم لشبكة طرقات مدينة نيويورك وترتيب المباني وناطحات السحاب، خاصة في جزيرة مانهاتن، ويمكن فقط الكشف عن هذه الدقة من خلال التصوير من هذا العلو.

مدينة نيويورك ويظهر فيها الطرف الجنوبي من جزيرة مانهاتن

نيويورك - الطرف الجنوبي من جزيرة مانهاتن

المصدر: الموقع الرسمي للمصور Vincent Laforet

نيويورك: جزيرة مانهاتن تشكل هذه الطرق شرايين الحركة في المدينة، بالإضافة إلى قطارات المترو، فجزيرة مانهاتن هي بمثابة شبكة عملاقة من الطرق المستقيمة التي تقسم المدينة إلى مربعات ومستطيلات متراصة ومنتظمة الشكل. الطريق الطولي (من الشمال إلى الجنوب) يسمى جادة «Avenue» والطريق العرضي (من الشرق إلى الغرب) يسمى شارع «Street». أكثر الجادات والشوارع تستوعب حركة مرورية في اتجاه واحد.

الجادة الأولى تبدأ عند الطرف الشرقي للجزيرة، وبعض الجادات لها أسماء أو تعرف بالأسماء بدلاً من الأرقام. جادة برودواي «Broadway» المنحنية هي واحدة من الاستثناءات الرئيسية لنظام شبكة الطرق في المدينة، حيث تبدأ عند الطرف الشمالي الغربي وتنتهي عند الزاوية الجنوبية الشرقية، متقاطعة مع أغلب الجادات الجنوبية.

جادة برودواي المنحنية كما تظهر في النصف السفلي من الصورة

نيويورك - جادة برودواي

المصدر: الموقع الرسمي للمصور Vincent Laforet

أما بالنسبة للشوارع فتبدأ عند الطرف الجنوبي للجزيرة، وكلما اتجهنا شمالاً سيكون الرقم أكبر. الشيء الذي يميز هذه الشوارع هو اتجاه حركة المرور، فإذا وجدت شارعاً ذا رقم زوجي، فهذا معناه بأن حركة المرور تسير إلى الشرق، وإذا وجدت رقماً فردياً فهذا يدل على أن حركة مرور تسير نحو الغرب.

إن النظام المتبع في تقسيم المدينة واستخدام أرقام الجادات والشوارع لتحديد التقاطعات يمكّن أهالي المدينة من معرفة مواقعهم بسهولة ويعطيهم فكرة تقديرية عن المسافة التي يجب عليهم قطعها للوصول إلى وجهتهم.

ناطحات السحاب ومباني مانهاتن تبدو كاللوحة الأم في الكمبيوتر

مباني مانهاتن

المصدر: الموقع الرسمي للمصور Vincent Laforet

تبدو المباني كأنها جزء من لعبة فيديو أو مباني مصنوعة من مكعبات ليقو

مباني مانهاتن ?

المصدر: الموقع الرسمي للمصور Vincent Laforet

النصب التذكاري لبرجي مركز التجارة العالمي ويظهر برج مركز التجارة العالمي واحد الجديد وهو الأطول في النصف الغربي من الكرة الأرضية وخامس أطول مبنى في العالم

مانهاتن الطرف الجنوبي

المصدر: الموقع الرسمي للمصور Vincent Laforet

فيديو يظهر عملية التصوير من المروحية:



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا