المحتوى الرئيسى

قم بغلي بذور البطيخ وشربها حتى لا تفوتك تلك الفوائد الطبية الرائعة

الكثير من الناس يفضلون أكل فاكهة البطيخ للغاية في كل دول العاللم تقريبا وخصوصا في فصل الصيف الحار حيث برودة البطيخ التي تعطي إحساسا رائعا بالإنتعاش والحيوية ، هذا بالإضافة إلى ان البطيخ يتملك العديد من الفوائد الطبية والصحية الأكثر من رائعة ، لكن مع الأسف يهمل الكثيرون من الناس بذر البطيخ ويقمون بإلقائها حيث أنهم  لا يعرفون مدى فوائدها الطبية والصحية ، لذلك في هذا الموضوع نلخص لكم الوفائد الطبية والصحية لبذور البطيخ التي لن تجعلك تقوم بإلقاءه بعد اليوم .

من أهم وأشه الفوائد الطبية الصحية لبذور البطيخ هي أنها تحتوي على العديد من الألياف الطبيعية التي  بدورها تقوم بالتخلص من مشاكل المعدة والجهاز الهضمي أشهرها مشاكل الهضم ، حيث تقوم الألياف التي تحتوي عليها تلك البذور بالمساعدة على هضم الطعام في وقت أسرع وبسهولة وبدون أي ألام او مشاكل هضمية مؤلمة .

أيضا تحتوي بذور البطيخ على مركب السترولين الطبيعي ، وهو مركب طبيعي تماما يوجد داخل التركيب الكيميائي لبذور البطيخ ، ويعتبر مركب السترولين هذا من أهم وأشهر المركبات المضادة للأكسدة وبذلك يعمل على حماية الجسم من الإصابة بأمراض كثيرة خطيرة ، كما يساعد بشكل كبير على توسيع مجاري وشرايين الدم لتسهيل عملية ضغط وضخ الدم داخل الجسم ، وبالتالي حماية الجسم من الإصابة بكثير من الأمراض .

  • أتحداك ان تذهب الى السرير بدون وضع قشرة ليمون أسفل كعبك.
  • وداعا لشعيرات الوجه المحرجة بعد أستخدام تلك الوصفة الطبيعية .
  • إذا كنت تمتلك هذه الغمازات أسفل منطقة الضهر ، فهذا ماتعنيه لك.

عصير بذور البطيخ المفيد لغاية . 

ولتحشير عصير البطيخ  ، قم بإحضار عدد 2 ملعقة من بذور البطيخ الفريش ، ثم قم بغسل تلك الكمية من بذور البطيخ جيدا وقم بضعها في 2 لتر من الماء النقي بعدما يغلي جيدا على النار ، ثم أتركه يغلي لمدة 15 دقيقية كاملة ، بعدها يصبح مشروب عصير البطيخ جاهز للشرب .

وطريقة تناله سهلة جدا وبسيطة ، فيجب عليك القيام بشرب كوب من عصير البطيخ يوميا لمدة يومين ، وتأخد يوم راحة ، وتستمر في ذلك بعد كل يومين من شرب عصير البطيخ يوم راحة ، وتكرر تلك العملية لمدة أسبوعين على الأقل وسوف تلاحظ تحسنا غير مسبوق في عملية الهضم .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا