المحتوى الرئيسى

للرجال فقط 3 أنواع من الحب تدمر حياتك الزوجية

الحب هو العاطفة والعطاء وأى علاقة زوجية ناجحة يجب أن تقوم على الحب بين الرجل وزوجته، ولكن للأسف هناك العديد من قصص الحب الفاشلة.

تقول زينب مهدى معالج نفسى واستشارى أسرى: إن الحب يفضله الكثير منا عن العقل، حيث إنه يمثل العواطف والمشاعر وكل شيء جميل يدور بين المحبين، ولكن إذا أخذ الحب مسلكا منحرفا تبدأ الحياة بين المتزوجين أو المخطوبين في الانهيار؛ لذلك على كل رجل البعد عن أنواع الحب التي تهدد حياته بالدمار الشامل، ومنها:

1-الحب الأناني: وهو أنانية الرجل بشدة فيه بمعني أنه يحب ألا تتحدث خطيبته أو زوجته مع أحد غيره، ولا تضحك لأحد غيره فهذه ليست غيرة زائدة بل هو حب أنانى.
2- الحب العدواني: ذلك الحب نابع من اضطراب في الشخصية، حيث إن الرجل يحب أن يهين شريكته، وبعد ذلك يذهب لمصالحتها حيث يجد متعته في ذلك.
3- الحب المتكبر: حيث يمتنع الرجل عن قول أي كلمة حب لشريكته ؛ لأنه يري أنه يوجد في ذلك إهانة له ولكرامته؛ على الرغم من أنه يحبها ولكنه لا يريد ألا يمدحها حتى لا يسقط من نظرها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا