المحتوى الرئيسى

طفلة بريطانية لا يتوقف لسانها عن النمو

حالة مرضية غريبة ونادرة أصابت «أوليفيا» الطفلة البريطانية التي تعاني من عدم توقف لسانها عن النمو، بحيث ينمو بوتيرة أسرع من بقية أجزاء جسدها ما يهدد دوما بتعرضها للاختناق، وهذه الحالة المرضية تصيب مولودًا واحدًا بين كل 15 ألف مولود، حيث يستمر فيها اللسان في التضخم المستمر، دون أن يتوقف عند الحجم الطبيعي له، وذلك لعيب في النظام الجيني.

tongue وكان الأبوان «إيما» و«إيان غيليس» قد اكتشفا تلك المشكلة أثناء الحمل من خلال الموجات الصوتية الملتقطة لابنتهما، حين ظهر لسانها في حجم أكبر من الطبيعي لجنين في الشهر السابع. والآن وبعد بلوغها الرابعة لم يتوقف لسانها عن النمو، لدرجة اضطر أبواها إلى إجراء ثلاث عمليات جراحية لاستئصال أجزاء من اللسان. وتقول الأم أنها تحب طفلتها بشدة، ولكنها تخاف عليها بشكل مستمر، ففي يوم ولادتها لم تتمكن من احتضانها سوى لأقل من دقيقة، حيث اضطر الأطباء لإجراء عملية عاجلة لها في لسانها لتتمكن من التنفس والرضاعة بشكل طبيعي.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا