المحتوى الرئيسى

مطار الألف فراشة

المصدر : موقع destinasian

المصدر : موقع destinasian

«سكاي تراكس» لأربع مرات!

يعتقد كثيرون أن المطار مجرد ساحة كبيرة للمغادرة من بلد ما أو الوصول إلى بلد آخر، لكن هناك مطارات لم تُخلق للسفر والحقائب فقط! بل? هي عالم بأكمله وكأنها بلد منفصلة بذاتها عن بلدها الأصلي، كمطار شانغي سنغافورة الذي تأسس عام 1981.

بدأ بمبنى ركاب واحد? ثم توسع خلال السنوات التالية إلى ثلاثة مباني ركاب تخدم أكثر من 53 مليون راكب سنوياً.

حاز مطار سنغافورة على جائزة «سكاي تراكس» لأفضل مطار في العالم 4 مرات؛ المرة الأولى كانت عام 2006 ثم 2010 وأخيراً لعامين متتاليين 2013 و2014.

«سكاي تراكس».. شركة عالمية في المملكة المتحدة? تقوم بعمل استطلاع لأراء المسافرين حول العالم لتقييم خطوط الطيران والمطارات العالمية.

المصدر : موقع worldairportawards

المصدر : موقع worldairportawards

قطار السحاب

يمكنك الآن أن تتنزه، تطارد الفراشات، تسبح، تتسوق، إن كنت تريد كل ذلك وأكثر.

اركب معنا قطار السحاب الفضى السريع والمريح جداً الذي يربط بين مباني ركاب مطار سنغافورة السحرية الثلاثة، لينطلق بنا نحو عالم آخر لن ترغب في مغادرته أبداً.

مبنى ركاب 1

المصدر : موقع singaporetripguide

المصدر : موقع singaporetripguide

 

كل مبنى للركاب في المطار يتكوّن من صالتين? صالة للمغادرة وصالة للوصول يتوافر بهما الخدمات المتنوعة، بدءاً ببوابات الجوازت والأماكن الواسعة المريحة لانتظار الطائرات المزودة بخدمة (الواي فاي) المجانية? حمامات بشاشات كمبيوتر خارجها لتقييم مستوى نظافتها? ماكينات لشحن الجوال بالمجان? وغيرها…

كل ذلك ستجده في كل مبنى ولكن في مطار سنغافورة? ليس هناك مبنى ركاب يشبه الآخر أبداً!

فما إن تدخل مبنى ركاب 1، حتى تتفاجأ بصناعة الأمطار!

 

المصدر : موقع changiairport

المصدر : موقع changiairport

 

أكثر من ألف قطعة نحاس منحوتة على شكل قطرات مطر معلقة بحبال شفافة? لتتحرّك بشكل انسيابى صعوداً وهبوطاً بواسطة «ماتور».

النحاس الممطر أو «المنحوتات المتحركة» كما يسمونها? تتحرك برشاقة لتصنع 16 شكلاً مختلفاًن وكأنها تمطر فوق رأسك في الصالة? في محاولة لمبدعي ذلك التصميم تجسيد طقس سنغافورة الإستوائي، وتمثيل حركة الركاب المستمرة والمتدفقة على المطار? بالأمطار!

شجرة الذكريات

قد تنظر إلى هذه الشجرة? فترى صورتك!.. إنها شجرة إلكترونية ضخمة مزودة بأكثر من كمبيوتر? ليقوم الراكب من خلاله بتحميل بعض من صوره هو وعائلته أثناء تجربتهم المدهشة في المطار، ويتم عرض تلك الصور يومياً لتصبح جزءاً من مطار سنغافورة.,

فإذا عدت إلى سنغافورة مرة أخرى? قد تتفاجأ بصورتك المعروضة على شاشتها! فتلك الشجرة كشعبها الطيب المحب ولن تنساك أبداً.

المصدر : موقع destinasian

المصدر : موقع destinasian

حديقة الصبار

حرص مطار سنغافورة على نقل أجواء بلده بغاباتها الإستوائية الكثيفة إلى داخل صالاته? فيوجد أكثر من حديقة بزجاج شفاف تطل بأزهارها وألوانها الخضراء على ممرات هبوط الطائرات فى مشهد جميل ومختلف..

حديقة الصبار واحدة من تلك الحدائق التي سيسعد الراكب بالتنزه فيها ومشاهدة أكثر من أربعين نوعاً من نباتات الصبار بملمس شمعه اللزج وأشواكه الحادة.

 

المصدر : موقع changiairport

المصدر : موقع changiairport

السباحة على أصوات المحرّكات!

حمام سباحة يليق بالنوادي الكبرى، ولكنه يقع في الطابق الثالث من مبنى ركاب 1 ، يفتح يومياً من السابعة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً.

الحمام مجاني لنزلاء فندق خاص بالمطار? كما يمكن أيضاً للركاب مقابل بعض الدولارات، السباحة والاستمتاع بالماء ورؤية طائرات أشهر شركات الطيران العالمية وهي تحلق بمحركاتها من وراء الحاجز الزجاجي.

مبنى ركاب 2

حديقة الألوان

ألوان بالماء وألوان بالهواء؛ إنها حديقه الأوركيد، حيث الأسماك الملونة تسبح هادئة داخل بحيرة صغيرة تتوسط الحديقة، ومن الخارج زهرات الأوركيد بألوانها المتنوعة تدور كقوس قزح حول البحيرة مع بعض الورود الوطنية الشهيرة لسنغافورة.

يقف الركاب على الممرات الخشبية في المنتصف? ليستنشقوا رائحة الفانيلا الشهيرة للأوركيد، متأملين المزيج المبهج لظلال الزهور مع الأسماك على سطح البحيرة .

 

المصدر : موقع changiairport

المصدر : موقع changiairport

عباد الشمس

خمسمائة زهرة في حديقة عباد الشمس? تطل برأسها الأصفر الذهبي نحو شمس سنغافورة التي تنير تحت قبتها أسطول طائراتها الضخم، ليستمتع الركاب بجمال منظر العباد والأسطول في لوحة واحدة.

 

المصدر : موقع changiairport

المصدر : موقع changiairport

متعة اللعب والمشاهدة

أثناء انتظار الطائرات? ليس هناك ممل أبداً!

سيجد محبو السينما أكثر من شاشة عرض? فهناك مسرحين لعرض الأفلام بالمجان، كما يوجد أيضاً مقاعد حديثة مريحة لمشاهدة التلفاز، لتشعر وأنك جالس في حجرة معيشة بيتك بهدوء أثناء لهو ولعب الأطفال داخل زحليقة يصل ارتفاعها إلى أربعة أدوار.

 

المصدر : موقع changiairport

المصدر : موقع changiairport

المصدر : موقع changiairport

المصدر : موقع changiairport

مبنى ركاب 3

ألف فراشة!

أكثر من ألف فراشة تحلق بجناحتها الملونة، يطاردهم الركاب الصغار في بهجة، أما الكبار فيتعرفون على دورة حياة الفراشات ويستمتعون بصورهم إلى جانب شلال الماء بارتفاعه الذي يصل إلى 6 أمتار، ليبعث برودة تمتزج برائحة الأناناس المغذي للفراشات حتى تعبأ الحديقة بروح إستوائية طبيعية لن ينساها من يمر من هناك أبداً.

 

المصدر : موقع hungrygowhere

المصدر : موقع hungrygowhere

مبنى تجاري عالمي

أكبر سوق حر قد تتسوق به وكأنه متجر متكامل تجتمع فيه أشهر المحلات التجارية كالمحل البريطاني الشهير «هارودز» و«جوديفا» للشوكولاتة البلجيكية، بالإضافة إلى أشهر الماركات العالمية مثل «برادا»? «بالغيري» و«جوتشى».. إلخ.

نودلز «تشار كواي تاو»

وأخيراً.. عدد كبير من المطاعم الداخلية في الصالات أو الخارجية التي يمكنك الجلوس بها لتستمتع بمشاهدة هبوط وإقلاع الطائرات وأنت تتذوق أكثر الأكلات الشعبية شهرة وانتشاراً في سنغافورة مثل «تشار كواي تاو»، تلك النودلز المسطحة المصنوعة من الأرز مع الخضروات والمأكولات البحرية، وهي طعام صيني الأصل متعدد النكهات بمذاقه الحار والحلو مثل سنغافورة المتعددة ثقافياً وعرقياً? بشعبها المتنوع متعدد الأصول الهندية والصينية والماليزية.

المصدر : موقع changiairport

المصدر : موقع changiairport

مبنى ركاب 4

هنا يقف قطار السحاب عند محطته الأخيرة? لننزل منه ونرى أعمال إنشاء وتشييد مبنى ركاب 4.

على الرغم من قدرة ذلك المطار على إدخال ركابه إلى عالم سنغافوري صغير ليعيشوا تجربة مدهشة داخل صالاته الثلاث، حتى كان وجهاً مميزاً لبلده سنغافورة، وفاز بجائزة أفضل مطار في العالم مرات عديدة.. إلا أن شعب سنغافورة المؤمن بالركض المستمر السريع للبقاء في المقدمة? لم يتوقف ويكتفي بما حققه.. لذا يقوم الآن ببناء مبنى الركاب 4 الذي سيتم افتتاحه بحلول 2017، وقد صمّم ليكون أكثر المباني تطوراً ودهشة لزوار سنغافورة!

 

المصدر : موقع changiairport

المصدر : موقع changiairport

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا