المحتوى الرئيسى

شاهد 4 فيديوهات لمساعدة من يعانون من التوحد

توضح هذه المقالة مجموعة من اضطرابات نمو الدماغ التي تتميز بصعوبات في التفاعل الاجتماعي، التواصل والسلوك، وتشرح الفيديوهات الوضع لمن يتعاملون معهم. وغالبا ما يُشخص في سن مبكرة، وتشير أحدث التقارير إلى أن معدلات انتشار مرض التوحد في العالم العربي تتراوح ما بين 1.4 حالة بين كل 10 آلاف طفل في عمان، و29 حالة بين كل 10 آلاف طفل في الإمارات العربية المتحدة، وبالرغم من أن هذه المعدلات تعتبر أقل من مثيلاتها في البلدان المتقدمة، حيث تصل النسبة فيها إلى 39 حالة من المصابين بمرض التوحد بين كل 10 آلاف طفل ، وإلى 77 حالة من المصابين باضطرابات طيف التوحد بين كل 10 آلاف طفل ، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة تراجع معدلات انتشار هذه الحالة في العالم العربي.

وكثيرا ما يساء فهم ردود افعال المرضى، ويقول الدكتور «بول وانغ» رئيس البحوث الطبية في مبادرة «التوحد يتكلم» : «واحدة من التغييرات في معايير الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية لاضطراب طيف التوحد هو الاعتراف بهذه القضايا باعتبارها جزءا أساسيا من التوحد».

ويضيف «وانغ»: «هذه التحديات الحسية يمكن أن تكون ضارة جداً، حيث تحول بيئة مريحة عادة الي صراع مع الافراد الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد، ويمكن أن تتراوح شدة الانزعاج على نطاق واسع مثل صوت دقات الساعة الذي يبعث في النفس ضوضاء صاخبة لتصورات الكثيرين منا»..

ملاحظة: أولئك الذين يعانون من الصرع أو الذين هم عرضة لنوبات لا ينبغي عليهم مشاهدة هذه الفيديوهات. و ينبغي على المشاهدين زيادة عدد المشاهدات التي تهدف إلى محاكاة التحفيز السمعي لدى من يعانون من اضطراب التوحد.

1- اللعب في الخارج

في هذا الفيديو نرى كيف يسير على الرصيف شخص يعاني من اضطراب التوحد و شخص ليس كذلك. يتضمن الفيديو الأشياء التي يمكن أن تسبب الحسية الزائدة مثل الأصوات والأضواء المختلفة.

2- الجلوس في مقهى

هذا الفيديو يسلط الضوء على كارلي فليشمان التي تعاني من مرض التوحد في هذا الفيديو يوضح مدى القلق الذي ينتاب كارلي- التي تجلس مع عائلتها في المقهى- بسبب الازدحام.

3- التسوق في متجر وول مارت

هذا الفيديو مقتطف من فيلم وثائقي حيث يوجد شخص يتسوق في وول مارت و يواجه صعوبات بسبب الضوضاء .

4- المشي في الشارع

هذا الفيديو يقوم بإعطائك فكرة عن كيفية المشي في الشارع اذا كنت تعاني من اضطراب التوحد.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا