المحتوى الرئيسى

هل تكذب على نفسك اقرأ معنا هذا المقال لتكتشف ذلك

الكذب على النفس هو أقسى أنواع الكذب، فعندما تكذب على نفسك فأنت تقسو عليها وتجردها من إنسانيتها، وتعاملها بهمجية، وتلبسها رداء لا يناسبها، فتتعرض شخصيتك للارتباك، وعدم التوازن، والسقوط المتكرر كلما حاولت إقناع نفسك أو المحيطين بك بصدق هذه النفس وشفافيتها.كثير منا يكذب على نفسه بصورة أو بأخرى من دون أن يشعر، مثلاً، يحاول أحد الأشخاص أن يبدو دائماً أمام أصدقائه وأهله بشخصية مغايرة عن شخصيته الحقيقية التي يأنس بها عندما يكون وحيداً، على الرغم من عدم وجود مبرر لهذا التغير الشخصي، فهو بمجرد أن يدخل بيته ليلاً، يخلع قناع شخصيته ويضعه بحرص داخل خزانة ملابسه قبل أن يخلد إلى نومه، بجانب مجموعة تلك الوجوه الأخرى لشخصيته الحائرة.

إنزع الأقنعةQuiz Social

كيف تكتشف أنك تكذب على نفسك؟ 

- إذا وجدت نفسك تحاول التقولب في شكل ما غير ما أنت عليه، أو عكس ما تريده، فأنت تكذب على نفسك، ستجد نفسك تتجاهل شغفك وما تحب فعلاً، وتنجرف إلى أشياء عكس طبيعتك، ولا تجعلك تتقدم بأي حال، مما يجعلك تشعر بتآكل روحك مع مرور الوقت.- إذا وجدت نفسك تقدم على تنفيذ قرار يبدو منطقياً في ظاهره، ولكنك تشعر في داخلك أن هناك شيئاً مفقود، مما يجعلك محاطاً بشعور بالقلق معظم الوقت.- تكذب على نفسك عندما تعتقد أنه بإمكانك أن تفعل كل شيء بمفردك، وعندما تضع رغبات الجميع قبل رغباتك؛ لأنك تهمل نفسك بهذه الطريقة. - تكذب على نفسك عندما تتجاهل مشاكلك الحقيقية، أو عندما تتجاهل مشاعرك، أو عندما تكبت طموحك؛ اقتناعاً منك أنك لا تستحق ما تريد.- تكذب على نفسك عندما تعمل ضد مبادئك، وتسعى فقط إلى الشهرة والربح بدلاً من الثقة والاحترام.- تكذب على نفسك عندما تأخذ قراراتك المصيرية في حالات التوتر والغضب، بدلاً من التعقل وانتظار هدوء العاصفة.- تكذب على نفسك عندما تحاول إقناع نفسك بعكس ما تريد أو تشعر.- تكذب على نفسك عندما تريد قول: "لا"، ولكن لسبب ما تقولها: "نعم".

الكذب على النفسThe Network

كيف تتوقف عن الكذب على النفس؟

- إذا وجدت نفسك تفعل أي مما سبق سراً، فحان وقت المصارحة. وللتغلب على الكذب على النفس يجب أن تتحلى بالشجاعة الكافية لاتخاذ القرار بتخطي خوفك، وأن ترى الحقيقة كاملة وتواجهها، ويجب أن تتحلى بالقوة لتتحمل مسؤولية ما سيحدث مهما كان.  - يجب أن تنتزع نفسك من الأحلام غير الواقعية والخيال الزائد، وألا تحاول العيش في الماضي، بل عش كل لحظة كما هي، واترك القلق تماماً.- حاول أن تتحدث مع أحد أصدقائك المقربين، وأخبره بما يدور في نفسك، واعترف له باكتشافك أنك كنت تخدع نفسك، واطلب منه دعم قراراتك اتجاه مواجهة الواقع، وابدأ في اتخاذ الخطوات لتحقيق ذلك، ولا تقف مكانك وتكتفي باتخاذ القرار، وحاول أن تأخذ بنصيحة عدة أشخاص تثق بهم؛ لكي تحدد ما يمكنك القيام به لتغيير مستقبلك، والعثور على شغفك الحقيقي. - ابتعد عن كل من يحاول إحباطك، وابتعد أيضاً عن هواة الشكوى، وعندما تشعر بالخوف من تجربة شيء ما حاول أن تعرف عنه أكثر، لقد أصبح الإنترنت سماء مفتوحة لجميع المعارف بضغطة زر. - وأخيراً، حاول أن تسامح نفسك وغيرك على ما مضى، وابدأ بتهيئة نفسك للمرحلة القادمة من حياتك، ومهما كان توقيت اتخاذك لهذا القرار متأخراً، عليك أن تتخذه الآن، فلا يوجد من هو أقرب إلى نفسك منك، فلا تكذب عليها.

انزع الغشاوة واجه الواقعAwakened Vibrationsماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل تعتقد أنك تكذب على نفسك؟ ولو إكتشفت هذا هل لديك الشجاعة لمصارحة نفسك بذلك؟ ابدأ بالتغيير الآن، ولا تثقل روحك، وشاركنا أفكارك عن كيفية تخطي الكذب على النفس ورؤية الحقيقة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا