المحتوى الرئيسى

بأقل التكاليف اصنع حديقة منزلية جميلة من علب كوكاكولا الفارغة بطريقتين بسيطتين

الحدائق والورود من أكثر الأشياء المحببة للنفس. تخيل أن تبدأ يومك بتأمل حديقة جميلة في شرفة منزلك، وهو الأمر الذي ربما يكون مكلفاً، ولكن هنا سيختلف الأمر. سنوضح لك كيف تصنع حدائق منزلية بنفسك من علب المشروبات الغازية الفارغة.تعرّفنا على هذه الفكرة من موقع Recyclart.

1- الأدوات المستخدمة 

صورة خطوات صناعة حديقة من علب الكولاReciclado Creativo كما هو موضح في الصور، تجهيز هذه الحديقة لن يحتاج سوى إلى روابط بلاستيكية وسلاسل معدنية ومقص، بالإضافة إلى العلب، وهي جميعها أشياء يمكن شراؤها من الأماكن المخصصة لأدوات الصيانة أو لتجهيزات الحدائق.

2- حدائق الكولا المعلقة

youtu.beالطريقة الأولى التي سنعرضها هنا ستكون باستخدام علب المشروبات الغازية الفارغة، تلك التي نتخلص يومياً من عدد كبير منها، تخيل أن صندوقاً واحداً ربما يكفي لصناعة عدة حدائق جميلة تستطيع تعليقها داخل الغرفة أو في الشرفة.

3- باستخدام الزجاجات البلاستيكية

صورة إصيص باستخدام زجاجة بلاستيكية Rosenbaumماذا عن الزجاجات البلاستيكية وهي المستخدمة بكثرة أيضاً سواء للمشروبات الغازية أو الماء. هذه أيضاً يمكن الاستفادة منها بهذا الشكل الموضح في الصورة. يكفي قص أحد جوانبها من المنتصف ووضع الطين والنبتة داخلها لتتحول إلى إصيص جميل للزهور، يمكن تعليقه بالخيط على الحائط.

4- حديقة أخرى

صورة حديقة منزلية معلقةRosenbaumهذه الطريقة ستكون جميلة في حالة تعليق عدد قليل من الزجاجات، وأجمل في حالة تغطية حائط كامل بها كما في الصورة. في النهاية الأمر يعتمد على مدى حبك للنباتات.

5- المزج بين الطريقتين

صورة حدائق منزلية من علب الكولاReciclado Creativo, Rosenbaumجرّب أن تستخدم الطريقتين وستحصل على شكل أكثر جمالاً بكل تأكيد باستخدام الألوان المختلفة للزجاجات والعلب. وإن استطتعت أن تجد علبة عليها اسم من تحب لتعلقها فستكتسب حديقتك جمالاً إضافياً.المميز في هذه الفكرة أنك ستخدم نفسك أولاً والبيئة ثانياً، وخدمة البيئة ستكون بطريقة مزدوجة، من جهة ستقوم بإعادة استخدام العلب المعدنية والبلاستيكية بدلاً من التخلص منها، ومن جهة أخرى أنت تقوم بزراعة نباتات بما لهذا من فوائد كثيرة للبيئة.إن كنت من هواة إعادة استخدام الأشياء القديمة فعليك أن تشاهد أجمل التحف المنزلية من أبسط الأشياء في مطبخك.لا تنس أن ترسل لنا أفكارك لإعادة استخدام الأشياء المستهلكة مثل هذه. 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا