المحتوى الرئيسى

3 أطعمة تتسبب في آلام القولون العصبي

يعتبر القولون العصبي من أكبر المشكلات التي تواجه المصريين، حيث يمثل النسبة الأكبر من المرضى المترددين على عيادات الباطنة والجهاز الهضمي، والذين يأملون في العلاج والتخلص من مشكلات أعراض واضطرابات القولون العصبي؛ نظرًا لِمَا تتميز به أكلات المصريين الكثيرة الدسم، نجد أن مرضى القولون هم من أكثر الفئات الذين يعانون من مشكلات القولون العصبى.

أكد الكتور جمال عبدالحفيظ، استشارى الباطنة والجهاز الهضمى، أن الأطعمة التي تحتوي على كثير من التوابل والدهون وما إلى ذلك من الموالح والمواد الدخيلة التي تضاف للطعام لكي تكسبه مذاقًا ونكهة مميزة، تسهم في تهيج القولون وتعمل على إرباك المعدة.

وأضاف "عبدالحفيظ"، أن زيادة الموالح التي تضاف للطعام مثل الفلفل والشطة والكاتشب وما إلى ذلك تزيد من تهيج الأغشية المخاطية وتؤدي إلى زيادة الحموضة وتهيج وآلام القولون العصبى، موضحًا أن طهي الطعام بإضافة كثير من الزيوت أو الدهون أو السمن وكلها مواد غذائية غير سهلة الهضم، تطيل من مدة بقاء الطعام في المعدة، وبالتالي تؤدي إلى عسر الهضم والإحساس بالانتفاخ.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا