المحتوى الرئيسى

وصفة هندية للتخلص من الأرق والتوتر

وصفة غريبة يعتمد عليها الهنود للتخلص من الأرق والتوتر عند الحاجة إلى الخلود للنوم ليلا، تساعد بشكل ملحوظ في منح الراحة والهدوء للجهاز العصبى وتحد من الصداع وأوجاع الدماغ وتضبط مستوى الهرمونات في الجسم.

قال الدكتور عادل وصفى خبير العلاج بالأعشاب والباحث في علوم الطب التكميلى إن الوصفة تعد من الموروثات الطبية في المجتمع الهندى، ويلجأ إليها الأشخاص الذي يعانون من التوتر والضغط العصبى الذي يؤدى إلى عدم القدرة على النعاس بهدوء، وهى عبارة عن خلطة بسيطة تعتمد على تناول ربع ملعقة صغيرة جدا من الملح يتبعها أخرى من السكر وذلك بوضعها تحت اللسان ليلا، على أن تكون النسبة بين الملح والسكر 1 إلى 5 أي قليل جدا من الملح مع زيادة نصف ملعقة السكر مما يشعر الشخص بغلبة النعاس خلال 10 دقائق.

وأضاف وصفى أن الجمع بين السكر والملح مفيد جدا شريطة مراعة النسبة وعدم الإفراط أو الاعتماد عليها يوميا، بحيث تكون فقط عند الحاجة وعدم القدرة على النوم، فهى تعالج التوتر والقلق ومشكلات الضغط النفسي وترفع مستوى هرمون السيروتونين في الجسم، فمن المعروف أن الملح يحتوي على الصوديوم الذي يحسن التنفس ويمد الجسم بالطاقة وأيضا السكر يحتوى على الجلوكوز الذي يمد خلايا الجسم بالصحة ويعالج التوتر ويدعم الاسترخاء للدخول في النوم والاستيقاظ باكرا بنشاط.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا