المحتوى الرئيسى

3 وصفات منزلية تساعدك على تنظيف الرحم والاستعدد للحمل


وصفات منزلية بسيطة تعمل على تنظيف الرحم والتخلص من الترسبات التي تعوق عملية الإخصاب، كما أنها تساعد في تحسين حالة الرحم الصحية وطرد السموم والتراكمات الدموية أو الالتهابات خاصة بعد الدورة الشهرية أو الولادة خلال فترة النفاس” أو الإجهاض.

تقدم الوصفات الدكتورة إيمان عبد الوهاب استشارى الصحة العامة والتقثيف الطبى، بالاعتماد على مكونات طبيعية بسيطة متوافرة في كل منزل تساعد على تهيئة الرحم لاستقبال التخصيب وتحسين صحة الجهاز التناسلى الأنثوى بالكامل.

الطريقة الأولى بالزنجبيل:
قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الحار إلى كوب من الماء الدافىء، ثم ادعكي منطقة أسفل البطن أي منطقة الرحم الخارجية، مع تكرار هذه العملية ثلاث أيام وسوف يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية داخل الرحم وتحسين قدراته.

الطريقة الثانية باستخدام التمر:
أضيفي بعض حبات من التمر إلى ملعقة من حبوب الرشاد وملعقة من زيت الزيتون، ثم سخّني الخليط على النار، ويشرب منه لمدة خمسة أيام على الريق قبل الإفطار، فهو مفيد جدا لتنظيف الرحم.

الطريقة الثالثة:
نستخدم " الكمون – حبوب الرشاد – الحبة السوداء – الحلبة – العسل "، حيث يتم إضافة ملعقة من الكمون ونصف ملعقة من الرشاد و8 حبات من الحبة السوداء و8 حبات من الحلبة وملعقة من العسل، وتخلط المقادير مع بعض جيدا ويتم تناولها على الريق بالإضافة إلى كوب من الماء الدافىء في الأيام الأولى من النفاس، هذه الخلطة تعمل على خروج قطع الدم التي تكون عالقة في الرحم، وهذه الخلطة تكفي مرة واحدة فقط.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا