المحتوى الرئيسى

5 خطوات تخلصك من حصوات الكلى نهائيا

يعانى الكثير من الناس من مشكلة الحصوات على الكلى والتي تسبب لهم ألما بالغا، وهي عبارة عن كتلة من البلورات التي تتجمع سويا بمادة لاصقة تتكون من بروتين يوفر الهيكل الذي تترسب فيه البلورات، وقد تتكون الحصوة في الكلية أو الحالب من الأملاح المترسبة في البول وأشيع أماكن تشكل الحصيات الكلوية في الحويضة.

أشار الدكتور خالد يوسف، اخصائى التغذية العلاجية، إلى أن هناك بعض الطرق الطبيعية المذهلة والنصائح الغذائية، التي تحمى من الصابة بحصوات الكلى.. لعل أبرزها- الآتى:-

يراعى الحرص على التخلص من الوزن الزائد، حيث أنه يزيد من حصوات الكلى.

الحرص على تناول بعض المشروبات الطبيعية التي تساهم بفاعلية في تفتيت حصوات الكلى الصغيرة مثل البقدونس، عصير الفجل، الحلبة، الزعتر، والكمون.

يراعى الحرص عند إجراء جراحات إنقاص الوزن، المتابعة مع الطبيب المختص للاطمئنان على مدى امتصاص الاملاح بعد إجراء الجراحة، حيث أنها قد تزيد من حصوات الكلى، حيث تؤدي لزيادة امتصاص أملاح "الأوكسالات"، التي تتراكم في الكلى وتتسبب في تكون الحصوات.

الحرص على تناول مدرات البول، مثل بذور البقدونس، حيث تساعد في التخلص من الحصوات الرملية الصغيرة في بدايتها وكذلك البردقوش والكرفس.

الحرص على الاكثار من تناول على الأقل لترى ماء يوميًا، سواء معدنية أو من الصنبور.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا