المحتوى الرئيسى

افلام كرتون يستمتع بمشاهدتها الأطفال والكبار

هناك افلام كرتون لا تفارق أطفالنا ويشاركونها مع أطفال العالم أجمع، من ضمن هذه الأفلام فيلم Toy Story قصة لعبة، أُصدرت منه ثلاثة أجزاء، متعت أطفالنا ومتعتنا نحن كذلك، فهي من مجموعة افلام كرتون التي يحبها الكبار قبل الصغار.

قصة لعبة أو Toy Story هي قصة لعبة مفضلة لطفل صغير اسمه «آندي» هذه اللعبة تدعى «وودي» ولكن «آندي» يملك الكثير من الألعاب الأخرى، مثل «بو» راعية الغنم، وركس الديناصور الأخضر، وغيرهم.

«وودي» يبقى اللعبة المفضلة لهذا الطفل إلى أن يأتي عيد ميلاد «آندي» تقدّم له الكثير من الهدايا، ويأتي فجأة المنافس المؤقت لـ«وودي» وهو «باز» مؤقت لأن وودي يصبح صديقاً لـباز، وهي لعبة أكثر حداثة من وودي، فـباز له جناحان ومزود بضوء في يده على اعتبار أنه سلاح ليزر لقتل أعداء الكوكب الذي يعيش فيه باز.

افلام كرتون يحبها الكبار والصغار Toy Story

افلام كرتون يحبها الكبار والصغار Toy Story

وتبدأ المنافسة بين اللعبة الجديدة باز، واللعبة المفضلة القديمة وودي، وهو Cowboy جميل، كان يرافق آندي إلى كل مكان، وينام بجانبه ويلهو معه باستمرار قبل مجيء باز، ويحاول وودي طوال الجزء الأول أن يثبت لـباز أنه سيبقى لعبة آندي المفضلة مهما حاول باز أن يبهر آندي بكل ميزاته الجميلة التي لا يمتاز بها وودي.

toy story three- 4 4

افلام كرتون يحبها الكبار والصغار Toy Story

وعلى الرغم من الأحداث المتتالية في هذه المنافسة بين هاتين اللعبتين، إلا أنه في النهاية يصبح وودي وباز، صديقين حميمين من أجل هدف واحد، وهو إسعاد طفلهما المدلل آندي، ومن هنا ممكن أن نأخذ العبرة من هذه الألعاب، فمن المهم جداً أن نتكاتف من أجل إسعاد من نحب، وإزالة المصالح الشخصية ووضعها جانباً من أجل تحقيق هذا الهدف.

هذا الفيلم حكاية لعبة من تصميم شركة بيكسار ومن إنتاج شركة والت ديزني وأول جزء كان عام 1995، وكان تقييمه على موقع الـIMDB  8.3 من 10 نقاط، وفي عام 1999 حاز الجزء الثاني من افلام كرتون حكاية لعبة على تقييم 7.9 في موقع IMDB، وفي عام 2010 صدر الجزء الثالث وحاز على تقييم  8.4 في موقع IMDB، وفيلم Toy Story كان أول فيلم أنتج بشكل كامل باستخدام الكمبيوتر.

toy story three- 5 5

افلام كرتون يحبها الكبار والصغار Toy Story

هذا الفيلم وغيره من مجموعة افلام كرتون لا بأس بها، يتعلق بها الأطفال بسبب الشخصيات التي تطل عليهم من خلالها، ورسمها، وآدائها المميز، وحتى أصوات الشخصيات والطريقة التي يتفاعلون بها فيما بينهم، وكأنهم يعيشون بشكل حقيقي بيننا، افلام كرتون تؤثر في أطفالنا شئنا أم أبينا، أقلها تؤثر في مشاعرهم وردات أفعالهم أثناء المشاهدة.

افلام كرتون أدخلت أطفالنا إلى عالمهم

فمثلاً الطفلة لين مرعي (11 سنة) تدخل في أعماق بعض افلام كرتون تفضلها، ومنها Toy Story وRio و Alpha and omega و Up  وغيرها، وتقول إن افلام كرتون مثل هذه سترافقها طوال حياتها حتى لو كبرت، فهي تتابعها منذ الطفولة، وتغرق في بحر من الأفكار والمشاعر المرتبطة بهذه الأفلام، ففيلم Toy Story بالنسبة إليها يفيض بمعاني المغامرة، وتشعر وهي تشاهده بالمرح (ولقد شاهدته عشرات المرات)، وحتى إنها تتأثر به، وتحب الخيال الموجود بين ثنايا هذا الفيلم.

حتى إنها عندما كبرت –حسب رأيها- تأثرت بشكل كبير بهذا الفيلم من حيث المحافظة على ألعابها، وتعلمت طرق الاعتناء بها، من خلال مشاهدتها لهذا الفيلم، فقد أصبحت تشعر أن هذه الألعاب مثلنا، تحب أن تعيش وتلعب وتلهو وتستمتع بحياتها مثلنا تماماً، إذ إنها تحاول أن تبقيهم في بيئة باردة منعشة عندما يكون درجة الحرارة مرتفعة، مثلها تماماً، في حين يكون الجو بارداً تحاول تدفئتهم وتلبسهم الملابس الدافئة، وحتى إنها تغطيهم عند النوم!

toy  story three- 2 2

افلام كرتون يحبها الكبار والصغار Toy Story

أول يوم شاهدت فيه الفيلم، بدأت رحلتها في الاعتناء بألعابها، تحب «تالا مصطفى» البالغة من العمر 7 سنوات، هذا الفيلم، وتعتقد أنه مليء بالمغامرات المسلية والمضحكة، وهي تفضل مشاهدته مع ألعابها، فهي تحضر ألعابها المفضلين لديها، وتجلس بجانبهم أمام التلفزيون، وتضع DVD حكاية لعبة أو Toy Story وتبدأ بالمتابعة والضحك، وفي الوقت نفسه تشعر بالأسى على وودي، اللعبة المفضلة لدى آندي، والذي بدأ يشعر بالوحدة منذ قدوم باز، ولكن هي فرحة جداً بأن آندي ظل يحب وودي ويعتبره لعبتة المفضلة، ولكن في الوقت نفسه يحب ألعابه الأخرى، ويهتم بها أيضاً.

وبذلك فهي تهتم بكل ألعابها بالطريقة نفسها، وتعتني بها وتقدّم لها الحب وتلعب معها باستمرار، لأنها اكتشفت أن الألعاب تحب أن تلعب بها بشكل مستمر، حتى تشعر أنها مازالت محبوبة من قبل مالكها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا