المحتوى الرئيسى

دراسة أضرار الشيشة ضعفين أضرار السجائر

أبرزت دارسة أضرار الشيشة حيث قالت دراسة أمريكية تتعلق بمجال الصحة، أن تدخين الشيشة يتسبب في أضرار أكثر من تدخين السجائر بضعفين و نصف تحديدا، حيث قالت الدراسة أن جلسة واحدة فقط من الشيشة تعادل تدخينك 125 سيجارة، و هذا بالطبع بعنى استنشاقك كمية أكبر من النيكوتين و القطران و الزرنيخ و الرصاص، و قال القائمون على هذه الدراسة أنه دائما ما نسمع عن خطورة و أضرار السجائر، و لكن خطورة و أضرار الشيشة أكثر بكثير من السجائر.

أضرار الشيشة

و قال الدراسة أيضا أضرار الشيشة أكثر مما نتخيل، فهي يوجد بها قطران أكثر 25 من الموجود في السجائر، و غاز أول أكسيد الكربون أكثر 10 مرات من الموجود في السجائر، و مرتان و نصف من النيكوتين، و هي في المجمل جلسة واحدة لشرب الشيشة تعادل شرب 125 سيجارة.

و قالت الدراسة أن زيادة هذه المواد في الشيشة يتتبعه زيادة فرص الموت بأمراض القلب، و السكتات الدماغية، و أمراض الشرايين، و الضعف الجنسي، فضلا عن السرطان، و قالت الدراسة أن أكثر من يتعرض لهذه الإصابات هو الأشخاص في الشرق الأوسط بسبب انتشارها في هذه البلاد.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا