المحتوى الرئيسى

أضرار تناول قشر البيض

قشر البيض هو غلاف خارجي صلب ذو لون أبيض يحيط بصفار البيضة ليحميها، البيض له فوائد كثيرة و لكن اضرار تناول قشر البيض أو طحنه أكثر، فقشر البيض يحمل العديد من الأمراض، و لكن في المقابل هناك أيضآ فوائد كثيرة لقشر البيض ولكن فضّل الكثير من الأطباء عدم استخدامه تفادياً لنقل الأمراض التي قد تؤدي إلى الموت في بعض الحالات.

أضرار تناول قشر البيض

قشر البيض يحمل الكثير من الأمراض مثل انفلونزا الطيور و السالمونيلا. السالمونيلا تأتي من خلال تلوث القشر وذلك يعود لأن القشور كثيراً ما تُلوث ببراز الطيور وأفرازاتها. أما بالنسبة لغسل البيض و تعقيمه يعتبر غير صحي فالتعقيم يعمل على نقل التلوث من خارج إلى داخل البيضة.  قشور البيض بكل تأكيد تحتوي على الكالسيوم ولكن هناك طرق أخرى نستطيع أن نحصل على الكالسيوم من خلالها بعيداً عن قشور البيض الملوثة ومن هذه الطرق السردين و اللبن و الحليب.

فوائد قشور البيض بشكل عام

الكثير من الناس لا يعلموا أنه تحتوي على 90% من الكالسيوم المطابق للكالسيوم الموجود في جسم الإنسان. قشور البيض مصدر مهم للمعادن مثل الفسفور والفلور والكروم والنحاس والموليبدينوم والزنك والحديد. يعمل الكالسيوم الموجود في قشور البيض على تقوية العظام، وتساعد النخاع العظمي لانتاج خلايا دم صحية و يمنع الاصابة بهشاشة العظام. يقلل نسبة الكولسترول في الدم و أيضآ ضغط الدم. يعتبر مادة مهدئة لفروة الرأس الجافة و المتهيجة. يعمل على علاج تهيجات البشرة. يمكن اضافة بعض المكونات للقشر يعطي اللمعان المطلوب للشعر.   تغذي البشرة. تزيل آثار الحبوب و الكلف. تنظف البشرة و تزيل الرؤوس السوداء. يحتوي على مادة الكولاجين و الذي بدورها تعمل غلى شد البشرة وتغلق المسامات وتجعل البشرة في غاية النعومة.  تمتص ثاني أكسيد الكربون الذي يساعد على منع شحوب البشرة و يقوي مناعة البشرة.

طرق الاستفادة من قشور البيض

طريقة الاستفادة من قشور البيض للصحة سحق خمس قشرات كاملة حتى تصبح ناعمة مثل البودرة. أضف ثلاث لترات من الماء و ضعه في الثلاجة لمدة لا تقل عن أسبوع حتى يذوب القشر في الماء. تستطيع اضافة القليل من عصير الليمون لإعطاء نكهة و أيضا من أجل تنشيط الغدة الدرقية. نستطيع اضافة بعض الحليب ليعالج الخليط تقرحات المعدة و الجهاز الهضمي. يجب شرب ثلاثة أكواب يوميا لإعطاء نتيجة فعالة.

طريقة الاستفادة من قشور البيض للشعر

الطريقة الأولى: يتم غسل قشور البيض بشكل جيد جداً. يجب التأكد من نظافة القشور من بقايا البيض. يتم تفتيت و تكسير القشور و من ثم خلطها ببياض البيض. يجب علينا الاستمرار في وضع الماء حتى يتماسك الخليط. ثم يتم وضعه على فروة الراس فيغذيها و يرطبها.

الطريقة الثانية: تغسل قشور البيض جيداً. يتم تكسير البيض إلى اجزاء صغيرة كالسكر أو أنعم. يخلط قشر البيض مع مادة الفازلين. يوضع على فروة الرأس ليمنح شعر الرأس ملمس حريري ولمعان مذهل.

طرق الاستفادة من قشور البيض للبشرة  انقع قشور البيض مع القليل من خل التفاح لمدة أربعة أيام إلى أسبوع و استخدمها للتخلص من تهيجات البشرة. اطحن قشور البيض واخلطها مع البياض لتعيد الحيوية إلى البشرة. اخلط القشور مع عصير الليمون لثلاثة أيام و من ثم أضف ماء الورد و ضعها على البشرة لمدة عشر دقائق. ضع القشور بشكل مباشر عىى الرؤوس السوداء لمدة دقائق قليلة. اخلط البيض مع بعض السكر و بعض عصير الليمون و ضعها على البشرة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا