المحتوى الرئيسى

7 فوائد هتحببك في السوشي

يعتبر السوشي واحدًا من الأطعمة اليابانية الأكثر شهرة على مستوى العالم، وفي مصر مؤخرًا انتشرت المطاعم التي تقدم أنواعًا مختلفة من السوشي، ومع ذلك لا زال البعض لا يفضل تناوله ويجد طعمه غريبًا إلى حد ما.

ونشر موقع "أمريكانكي"، المعني بأخبار المرأة، مجموعة من الفوائد الصحية لتناول "السوشي"، والتي تجبرك على جعله بقائمة طعامك المفضل، ومنها:

1- القلب أوضحت دراسة حديثة، أن تناول السوشي بانتظام يعمل على تحسين صحة القلب؛ حيث أنه يحتوي على الأرز البني الذي يعتبر نوعًا من الحبوب الكاملة المسئولة عن حفظ مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعزز صحة القلب.

2- المعادن يعتبر السوشي مصدرًا لجرعات كبيرة من المعادن اللازمة لصحة الجسم، مثل اليود والماغنسيوم والنحاس، ولذلك فهو يعمل على رفع مستويات الطاقة وتحسين المزاج والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

3- مضادات الأكسدة نظرًا لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الخضروات، يعتبر السوشي أحد مصادر مضادات الأكسدة القوية، والتي تعمل على حماية الجسم من عدد كبير من الأمراض الخطيرة، بما فيها السرطان وأمراض القلب وتعزيز الصحة الإنجابية.

4- البروتين السوشي أحد الأطعمة الغنية بالبروتين، والتي تساعد على بناء عضلات سليمة وقوية دون الاضطرار لاستهلاك الدهون غير الصحية.

5- منشط إذا كنت تعاني من هبوط دائم في مستويات الطاقة فعليك بتناول السوشي؛ حيث أنه مصدر غني بالكربوهيدرات ويساعد على خفض خطر الإصابة بمرض السكر.

6- الهضم يدخل في مكونات السوشي العديد من الأطعمة التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ولذلك ينصح بتناوله مرتين على الأقل أسبوعيًا.

7- السعرات الحرارية يعتبر السوشي واحدًا من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، والتي تحافظ على الوزن دون زيادة، ولذلك يعتبر بديل مثالي للحوم الأخرى.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا