المحتوى الرئيسى

قد لا يكون الإنترنت بطيئا، قد تكمن المشكلة في أحد هذه النقاط، احذرها

برعاية سوق.كوم

ما فيش حاجة تجنن وتفرس وتهلك أكثر من لما الإنترنت يخونك ويكون أبطأ من السلحفاة. فعلا، تلك اللحظات قد تكون أكبر امتحان لصبرك. بس ما فيش داعي للمعاناة بعد اليوم مع إنترنت السلاحف مع هذه الحيل البسيطة والمضمونة.

1- غير متصفح الإنترنت (تلميح: متصفح Opera)

قد تكون اعتدت استخدام متصفح فايرفوكس أو كروم، ولكن هناك ما هو أفضل في التعامل مع الإنترنت البطيء، ألا وهو متصفح Opera مع إضافة Opera Turbo، الذي يقلص حجم أي موقع ترغب في تصفحه. وتقليص الحجم يعني إنترنت أسرع!

youtu.be  

2- استخدم التطبيقات بدلا من المواقع

إذا كنت تتصفح الإنترنت من موبايلك، لا داعي لأن تدخل للموقع الذي تريد من خلال المتصفح، قد يكون للموقع تطبيق. مواقع التسوق، على سبيل المثال، يكون تصفحها والشراء من خلال تطبيقها أكثر سلاسة من متصفح الإنترنت على الهاتف، أو حتى الحاسوب.  

3- استخدم حاجب الاعلانات

بعض المواقع تكتض بالاعلانات التي ستعميك من كل الاتجاهات. ولا يكفي أنها تلهيك وتعميك عن ما تبحث عنه أساسا، وإنما تبطئ من عملية تصفح المواقع وتثقل الإنترنت أيضا. لذا ينصح بتحميل حاجبا للاعلانات يناسب المتصفح الذي تستخدمه.  

4- استخدم نسخ الموبايل أو HTML للموقع الذي تريد

بعض المواقع، مثل Gmail تقترح عليك إستخدام نسخة الموبايل أو HTML حينما تدرك بطء الإنترنت الذي تعاني منه. ونسخ الموبايل أو أو HTML هي النسخ الأخف لأي موقع، حيث تقل فيها الفلاشات والصور والألوان. ولكن، للأسف بعض المواقع لا تحس بألمك ولن تقترح عليك نسخ الموبايل أو HTML. ولكن هذا لا يعنى أنها غير موجودة. يمكنك دخول هذه النسخ من خلال إضافة extension إلى المتصفح الذي تستخدمه ليقوم بهذه العملية أوتوماتيكيا. ملاحظة: هذه النقطة شبيهة بالنقطة الأولى.  

5- تأكد أن المشكلة ليست في الإنترنت

قد يكون بطء الإنترنت بسبب عناصر أخرى. قد يكون شخص آخر يشاركك الإنترنت ولا تدري. أو قد يكون السبب تحميل ملفات كبيرة كالصور والفيديو. وقد يكون السبب كثرة الأشياء المخزنة على حاسوبك، مما قد يؤثر على إنتاجية حاسوبك بشكل عام.    


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا