المحتوى الرئيسى

10 خرافات حول النوم قد تضر بصحتك احذرها

مثله مثل أي شيء في حياتنا، تحيط الأساطير والخرافات بالنوم، والتي قد يضر تصديقها واعتبارها مسلمات بصحتنا على المدى الطويل.

وفي ظل غياب الحقائق نتيجة ضعف وقلة المصادر الموثوقة أو لعدم الاهتمام بهذا النشاط المهم لصحتنا النفسية والجسدية، نعرض لكم أبرز 10 خرافات حول النوم تنتشر على ألسنة الناس وعلى صحفات الانترنت.


1- الشخير غير مضر


رغم أن الشخير ليس مضراً لمعظم الناس، إلا أنه قد يعد علامةً على نوعٍ من اضطرابات النوم يهدد الحياة، اسمه "آبنيا" أو انقطاع التنفس، خصوصاً إذا كان مصاحباً بفترات نعاس شديدة خلال النهار.


2- يمكنك الغش في ساعات النوم


يقول المختصون إن الإنسان يحتاج ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم حتى يستطيع الأداء بفاعلية في حياته اليومية، وعندما لا يستطيع الشخص أخذ كفايته من النوم، فإن عدد الساعات الناقصة يتراكم عليه مع الوقت ما يصعب تعويضه، الأمر الذي يتسبب لاحقاً في أمراض ناتجة عنه مثل ارتفاع ضغط الدم والمزاج السيئ والبدانة.


3- الطلبة الذين ينامون في الفصل كسالى


وفقاً لخبراء النوم، فإن المراهقين يحتاجون من 8 إلى 10 ساعات من النوم على الأقل كل ليلة مقارنةً بالأشخاص البالغين الذين يفضل حصولهم من 7 إلى 9 ساعات، لأن ساعة المراهقين البيولوجية تبقيهم يقظى لوقت متأخر من الليل وتدفعهم للنوم في الصباح اليوم التالي.


4- الأرق هو صعوبة الاستغراق في النوم


تعتبر صعوبة الاستغراق في النوم واحدةً من 4 علامات للأرق، هي: الاستيقاظ مبكراً، وعدم القدرة على إكمال النوم، والنوم المتقطع، بالإضافة إلى إحساس بالإرهاق مصاحب للاستيقاظ من النوم.

ويعتبر الأرق إحدى علامات اضطرابات النوم، أو مشاكل طبية أو نفسية، والتي يمكن علاجها في الكثير من الأحيان، وفقاً لمؤسسة النوم الوطنية الأميركية.



sleeping


5- يكفيك النوم لـ 4 ساعات فقط


في حديث لرئيسة وزراء البريطانيا السابقة مارغريت ثاتشر، قالت إنها تحتاج



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : åÇÝíäÛÊæä ÈæÓÊ ÚÑÈí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا