المحتوى الرئيسى

5 فوائد للدموع ربما لم تكمن تسمع بها من قبل

صرح طبيب نفسي متخصص في العلاج النفسي والتأهيلي بان الدموع التي تنزل من العينين أثناؤ التعرض لحالة من الإكتئات او الحزن او الضغط النفسي الشديد لها قدرة كبيرة للغاية على تخليص الجسم من المواد الضارة والطاقة السلبية التي يمكن أن تغير وتعكر المزاج العام للشخص ، وفي الحقيقة الدموع ليست فقط مهمة للصحة النفسية بل هي مهمة أيضا لصحة الجسم بشكل كبير حيث ان هناك أكثر من 5 فوائد صحية وجسدية للدموع قد تجعلك تكبي لفترة أكبر .

1- تحسين الرؤية . 

تساعد الدموع بشكل عام على تحسين الرية بالعينين بشكل ممتاز ن حيث انه عندما تنزل الدموع من المجاري الدمعية داخل العينين فإنها تقوم بنتظيف الأتربة وتراكمات المواد الضارة المترسبة على الجدار الداخلي للعينين والتي تتسبب في حدوث حالة من الضبابية في الرؤية في كثير من الأحيان ، لذلك نزول الدموع من العينين أمر صحي تماما .

2- قتل البيكتريا الضارة . 

بقدرة الله عز وجل فإن الدموع التي تنزل من العينين تحتوي على الليزوزيم السائل القادر على التخلل داخل الأنسخة وقتل البيكتريا الضارة والمترسبة على جدار الأوعية الدمعية داخل مجاري العينين ، لذلك التعرض للدموع لفترة كبيرة هو امر صحي بل ومطلوب في كثير من الأحيان .

3- القضاء على السموم داخل الجسم . 

من المعروف ان عمليات التبول والبراز التي تقوم بتخليص الإنسان والجسم بشكل عام من السموم المتراكمة داخل الجسم ، فإن الدموع هي الأخرى تقوم بتخليص الجسم من السموم المتراكمة بداخله والتي تتسبب في زيادة الكورتوزول وهو الهرمون الخاص بالإجهاد الذي يؤدي الى تعب الإنسان وسحب طاقته ، لذلك يجب عليك التعرض للدموع والبكاء من لفترة لأخرى حتى ولو تحت تأثير البصل .

4- زيادة السعادة . 

أكدت الدراسات والأبحاث النظرية والمعملية بانه عندما يتعرض الانسان الى الدموع فانها قادرة على تخلصيه من الطاقة السلبية التي تكم بداخل جسده ، وهذا هو السر وراء شعور الانسان بالراحة النفسية والجسدية بعد تعرضة لجلسة بكاء عنيفة ، لذلك اذا كنت تتعرض لضغط نفسي كبير فقط اسمح لنفسك بالكباء وتخلص من الطاقة السلبية بداخلك .

ويشار الى ان الرجل لا يبكي او بكاءه أقل بكثير من النساء وذلك بسبب جسم الرجل الذي يحتوي على هرمون التستوستيرون وهو الهرمون المسؤل عن اعطاء الرجل قوة وصمود أكبر من المراة وبالتالي معدلات البكاء وقوته لدى النساء أكبر بكثير جدا .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا