المحتوى الرئيسى

تصوري هذه الأشياء يجب تغييرها باستمرار في حمامك

8. ستارة البانيو:

احرصي على غسل ستارة البانيو كل ثلاثة أشهر على الأكثر، فهي مكان مميز لنمو البكتيريا والجراثيم.

7. منظف الوجه:

إذا كنتِ تعتقدين أن منظف الوجه مثل الصابون ليس له تاريخ صلاحية، فأنتِ مخطئة، إذ إن مدة صلاحيته وفاعليته تكون عام على الأكثر.

6. سجادة الحمام:

إذا كانت أسرتكِ كبيرة والدخول إلى الحمام متزايد، فعليكِ تغيير سجادة الحمام كل أسبوع والتبديل مع واحدة أخرى حتى غسلها.

5. فوط الاستحمام:

فوطة الاستحمام (البُرنس أو البشكير) يجب تغييرها بعد كل أربع مرات استخدام على الأكثر، أما في الصيف، فيفضل تغييرها مرتين في الأسبوع لزيادة عدد مرات الاستحمام.

4. فرش الأسنان:

يجب تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر أو أربعة على الأكثر، ليس بسبب انهيار الشعيرات الموجودة بها فقط، لكنها تتعرض يوميًا لأعداد كبيرة من البكتيريا والجراثيم.

3. إسفنجة المكياج:

إسفنجة المكياج مثل إسفنجة المطبخ مكان حيوي لنمو البكتيريا، لذلك ينصح بغسلها بالماء الدافئ جيدًا بعد كل استخدام وتركها لتجف بعد التخلص من كل ما هو عالق بها من بقايا المكياج، ومع كل هذا ضرورة استبدالها بأخرى جديدة كل ستة أشهر.

2. فوطة تنظيف الوجه واليدين:

يجب وضع فوطة جديدة يوميًا نظيفة، خصوصًا إن كان المنزل يضم أسرة وليست لفرد واحد.

الحمام من أكثر الأماكن التي تتراكم فيها الجراثيم والميكروبات، لذلك من الضروري تغيير أدواته باستمرار، وهذه أهم الأغراض التي عليكِ تغييرها.

1. لوفة الاستحمام:

يجب تغيير لوفة الاستحمام كل 3 أسابيع على الأكثر، ففيها يتراكم الجلد الميت والجراثيم، التي نتخلص منها خلال الاستحمام، ووجودها في بيئة رطبة طول الوقت يعزز نمو البكتيريا بشكل أكبر.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا