المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور مدينة يسكنها الجن منذ 50 عاما

الجن خلق من خلق الله تعالى، وهم عباد مكلفون بالأوامر والنواهي كالبشر، فمنهم المؤمن والكافر والفاسق، ومحسنهم يدخل الجنة، ومسيئهم يستحق العذاب، فقد قال الله تعالى: «وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ» الذريات/56 .

وقال تعالى عن الجن: «وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَداً» الجـن/11 .

وقال أيضاً «وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَداً * وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا» الجن/14، 15 .

أما تكليفهم بالأوامر والنواهي، فقد اتفق العلماء على أنهم مكلفون، وذهب بعض العلماء إلى أن التكاليف التي أمروا بها كالتي أمر بها البشر سواء بسواء ، وذهب آخرون إلى أن تكاليفهم تناسب قدرتهم وطاقته. ولكن حديثنا اليوم مختلف قليلاً عن الشق الديني والعبادة.

فنتناول ما يخص جزرًا من صنع الإنسان تقريبًا، استغل فيها طبيعة الأرض وتضاريسها وعمل جزيرة كاملة تحت الأرض بعمق كبير وبأشكال غريبة توحي إلى الناظر إليها وإلى من يزورها أنها جزيرة يسكنها الجن، إنها «Derinkuyu Underground City» وهى مدينه بحجم كبير جدُا ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها عثر عليها منذ واحد وخمسون عامًا فقط بتركيا وافتتحت للزيارة عام 1969.

ويعتقد السكان أنها من صنع الجن لأنها تحت الأرض بعدد 11 طابقًا، أما عن العمق فيصل إلى 85 مترًا.

يتم الدخول إلى هذه المدينة عبر بوابات من الأحجار بشكل غريب وهذا هو شكل إحدى البويات والتصميم الداخلي للمدينة مدهش حيث تستوعب المدينة قرابة 10 آلاف زائر تحت الأرض الجميع تسأل وكيف العيش في هذه الإنفاق الغائرة بلا تكييف الحل يكمن في فتحات التهوية وهذه صورة لأحدها.

كما ان المذهل فى وقتنا هذا انه  تم اكتشاف  نهر يمر فيها وبعض من أبار المياه المتواجدة «52 بئرًا»،  وهذا ما ثبت فى عقيدة معظم السكان المحليين لا يصدقون إن هذه المدينة من صنع البشر ويشددون علي روايات أجدادهم، إن هذه المدينة من صنع الجن وقد هجروها من زمن طويل لكنهم سوف يعودون لها في أي وقت ، مدينة ديرينكويو المشيدة تحت الأرض .

 https

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا