المحتوى الرئيسى

هل تعلم أن المولود الفنلندي ينام في صندوق كرتوني تعرّف معنا على السبب

لأول وهلة عندما تسمع أن المولود الجديد الفنلندي ينام في صندوق من الكرتون، أول ما يتبادر إلى الأذهان أن السبب قد يرجع إلى ضيق الحال، أو كنوع من العادات الغريبة المتوارثة.ولكن الحقيقة غير ذلك تماماً، حيث تتميز فنلندا بسياساتها المختلفة عن بقية دول العالم، فتتميز بتقدمها في التعليم، وفي رعاية كبار السن، ورعاية الأمهات الحوامل، وكذلك المواليد الجدد. فتتسلم كل أم تنتظر مولوداً جديداً في فنلندا صندوقاً من الكرتون المقوّى فيه جميع الأغراض التي تخص المولود.

مكونات صندوق المواليد الجدد

كل أم تتسلم هذا الصندوقGoErieطبقاً لما ورد في موقع BBC، يحتوي الصندوق على مرتبة قطنية صغيرة، وغطاء للفراش، وبطانية، وكيس نوم، وقبعة، وقفازات، وجوارب، ولباس داخلي للجنسين، ومنشفة، ومقص أظافر، وفرشاة شعر، وفرشاة أسنان، وكريم للحفاضات، وغيرها الكثير.

مكونات صندوق المواليدMilla Kontkanenتقدّم الحكومة الفنلندية هذا الصندوق لضمان سلامة المولود الجديد ورفاهيته، وقد صدر تقرير مؤخراً يفيد بأن الأمهات الفنلنديات الأكثر سعادة في العالم طبقاً لموقع Daily Mail.

كل أم تتسلم هذا الصندوقWikipedia

لماذا ينام المولود الجديد الفنلندي في الصندوق الكرتوني؟

كما ذكرنا فإن الصندوق يكون مجهزاً بفراش وأغطية، وهكذا يصبح المكان الأول الذي يأخذ فيه المولود الجديد غفوته. فينام الأطفال الفنلنديون في الصندوق بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية، ويتميز هذا الصندوق بجدران الحماية الأربعة على جوانبه، وكل سيدة حامل بإمكانها أن تحصل على هذا الصندوق من الحكومة مجاناً.

المولود الجديد في فنلندا ينام في صندوقFacebook / Finnish Baby Box

للصندوق الفنلندي قصة تاريخية جعلت الحكومة الفنلندية تعتمده كتقليد دائم

تاريخ ظهور الصندوقThe Finnish Labour Museum Werstasفي ثلاثينيات القرن الماضي كانت فنلندا من الدول الفقيرة، وكانت نسبة وفيات الأطفال الرضع مرتفعة جداً، فكان يتوفى 65 من كل 1000 طفل يولد! وبعد أن بدأت الحكومة تقديم معدات الأمومة والمواليد عام 1938 تغير كل شيء، واليوم تعد فنلندا من بين أقل الدول في معدل وفيات المواليد في العالم، وقد أطلقت عليها منظمة Save The Children وصف “أفضل مكان كي تكوني أماً”.

صورة قديمة لمكونات الصندوقThe Finnish Labour Museum Werstasوللأمهات حرية الاختيار بين الصندوق المجهز باحتياجات المولود، أو استلام 140 يورو، لكن أغلبهن يفضلن الصندوق، فهو يستحق أكثر.ما رأيك عزيزي القارئ في فكرة هذا الصندوق؟ وهل تتوقع إمكانية تطبيقه في بلادنا العربية يوماً؟

صندوق الأمومةMum Centralيمكنك أيضاً قراءة: عزيزتي الأم الجديدة. لست وحدك التي يتملكك الذعر أحياناً!


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا