المحتوى الرئيسى

تعرّف معنا على أفضل الطرق لفرم الثوم

هذه طرق سهلة وسريعة للحصول على الثوم بأشكال متعددة وبدون تعب:

1- فرم الثوم بالسكين

الثوم إعداده بالسكينDaniel Gritzerعليك إحضار سكين حاد وفص ثوم طازج لتسهل عليك عملية التقطيع بعد تقشيره، ويمرر السكين مراراً وتكراراً على الثوم لتحصل على قطع صغيرة جداً معتدلة الحجم وسهلة الطهي، وتبقى القطع جافة ليس فيها أي سوائل، ومذاقها معتدل نسبياً، وهي أكثر طريقة تشاهد فيها قطع الثوم واضحة غير مهروسة.

2- يد الهاون

الثوم إعداده بالسكينDaniel Gritzerمن أكثر الطرق التقليدية والمعروفة عند الطباخين، ونكهتها قوية مع أنها تُعتبر من أكثر الطرق عدوانية عند سحق الثوم، وعند استخدامها نضيف القليل من الملح ليجعله متماسكاً داخل الإناء الخاص به وستحصل على النتيجة المعتادة والمرضية في الوقت نفسه.

3- هرس الثوم بالسكين

ثوم مهروس بالسكينDaniel Gritzerليست هذه أسهل طريقة، ولكن مع التدريب ستمتلك المهارة، ولن تحصل على النتيجة من أول مرة، فعليك تكرارها أكثر من مرة لتتمكن منها، فبعد أن تنتهي من تقطيع حبات الثوم كما ذكرنا في الخطوة الأولى، تضع حافة السكين الحادة على طرف فص الثوم، وتعمل على هرسه عن طريق الضغط عليه بكل قوة مع وضع القليل من الملح لكي لا يلتصق، وتحصل على ما تبحث عنه.

4- آلة ميكروبلان للثوم

ثوم مبشور بآلة الميكروبلانDaniel Gritzerعليك الحذر عند استخدام هذه الآلة التي تبشر الثوم إلى قطع لا ترى إلا بالمجهر، فهي تنتج ثوماً بشكل خام مختلف عن الطرق الأخرى، ولكن النكهة لا تختلف بشكل ملحوظ عن البقية.

5- آلة هرس الثوم

ثوم بآلة الهرسDaniel Gritzerهذه الآلة من أكثر الطرق سهولة، ولكن ستحصل على طعم قوي ولاذع، خلافاً لبقايا الثوم العالقة فيها، وعصيره المتناثر في جميع أنحاء المطبخ، وتخليفها لرائحة قوية صعب إزالتها، بالإضافة إلى عدم تمكنها من تقديم قطع صغيرة وناعمة من هريس الثوم، فهي غير مرضية بالنسبة إلى كثيرين.وللعلم فإن مدة صلاحية الثوم تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر، أما المفروم فيظل أسبوعاً واحداً فقط داخل الثلاجة، وهناك أساليب كثيرة قابلة للتجديد في كل يوم، منها ما هو مناسب وسهل ومنها ما هو غير ذلك، ولكنها تحتاج فقط إلى مهارات عالية، فابحث دائماً عن الطريقة التي تناسبك، واعتمدها ضمن خطواتك الخاصة بك. المصدر: Diply.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا