المحتوى الرئيسى

4 نصائح تجنبك مشكلات الجهاز الهضمي خلال رمضان

يعانى الكثير من مشكلات الجهاز الهضمى واضطرابات المعدة خلال شهر رمضان المبارك والتي تكون نتيجة لتناول الأطعمة بطريقة خاطئة واتباع عادات غذائية غير سليمة.. لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم النصائح التي تجنبك مشكلات الجهاز الهضمى خلال الصيام.

الزبادى
احرصوا على تناول الزبادى خلال وجبتى الفطور والسحور وذلك لأن الزبادى يحتوى على البكتيريا النافعة التي تساعد على الهضم بدون مشكلات كما يقلل من الشعور بالانتفاخ أو الحموضة ويمكنك أيضا تناول اللبن الرائب بعد الافطار في حالة الشعور بالضيق والانتفاخ.

السلطة الخضراء
يحتوى طبق السلطة الخضراء على العديد من الخضراوات الغنية بالألياف الطبيعية والتي تساعد على الهضم وتعطى شعورا بالشبع والامتلاء مما يمنع خطر الإصابة بالسمنة خلال الشهر الفضيل.. فلابد من ضرورة وجود طبق السلطة الخضراء على مائدة الإفطار بشكل اساسى.

تقليل من البقوليات
تعتبر البقوليات من أخطر الأطعمة لمرضى القولون العصبى والتي تسبب لهم الانتفاخ والأوجاع في البطن لذا يجب التقليل من تناولها خلال الإفطار أو السحور واستبدالها بالأطعمة الأخرى التي يكون تأثيرها خفيف على مرضى القولون.

الماء
الماء عنصر أساسى لتضبيط عملية الهضم احرصوا على تناول الماء والسوائل الطبيعية لحماية الجسم من الجفاف وتعويض كمية الماء المفقودة خلال فترة الصيام.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا