المحتوى الرئيسى

لمرضى السكري 6 نصائح لقضاء رمضان بدون مشكلات

مرض السكري من الأمراض التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالنظام الغذائي للمريض، فيحتاج مريض السكري إلى الالتزام بنظام غذائي بشروط خاصة من خلال الطبيب المعالج، حتى تثبت نسبة السكر في الدم دون انخفاض أو ارتفاع.

ويشير دكتور أحمد دياب استشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة إلى أن مرضى السكر يحتاجون إلى نظام غذائي متخصص، فهناك أصناف من الأطعمة قد تضر بصحتهم، خاصة مع شهر رمضان الذي يرتبط دائما بالحلويات والمكسرات والدهون.

ويقدم دكتور أحمد دياب بعض النصائح التي تساعد مريض السكري من قضاء شهر بلا أي مشكلات صحية.

المشمشية تساعد مريض السكري على التخلص من حموضة الدم، والتي تحدث نتيجة ارتفاع نسبة السكر، كما أنها غنية بمادة "البيتاكاروتين" وهي إحدى المواد المهمة التي تساعد على رفع المناعة له.

التمر أيضا من المأكولات المفيدة لمريض السكري بشرط تناول القليل منه، حيث إن التمر غني بمضادات الأكسدة التي تفيده.

الزبادي يحتوي على فيتامين (ب المركب)، والذي يساعد على تقوية الأعصاب الطرفية لمريض السكر.

البصل من أفضل الأطعمة لمريض السكري، ويفضل إضافته إلى طبق السلطة الموجود على المائدة في وجبة الإفطار، حيث إنه يحتوي على مادة تسمي الأنسولين النباتي والتي تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم.

من المأكولات المفيدة أيضا لمريض السكري، التين المجفف بشرط تناول القليل منه، حيث إنه يحتوي على عنصر المغنسيوم وهو من الاملاح المعدنية المهدئة لأعصاب مريض السكر.

يجب على مرضى السكري تجنب الإفراط في تناول السكريات والحلويات والنشويات مثل الأرز والمكرونة والمخبوزات، والتي قد تسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا