المحتوى الرئيسى

عادات سيئة اثناء الاستحمام، إحذر منها

يعتبر الاستحمام عنصر اساسي للاسترخاء والاستجمام سواء كان بالماء البارد او الساخن على حسب الراحة الشخصية، ويكون للاستحمام تأثير فعال جدآ بعد الاستيقاظ مباشرة او قبل النوم، ولكن العديد يرتكب اخطاء كثيرة بغير قصد قد تؤثر سلبيآ على البشرة وكذلك الشعر وتضعف المناعة وتجعل الجسم عرضة للفيروسات والبكتيريا، وهاهي بعد العادات السيئة والتي يجب عليك الحذر منها.

ترك لوفة الاستحمام غير جافة

تستخدم اللوفة اثناء الاستحمام للتخلص من خلايا البشرة الميتة، وبالتالي تصبح هذة الخلايا الميته والتي تستقر داخل اللوفة بيئة صالحة لنمو البكتريا والفطريات وعندما تكون اللوفة مبتله يصبح الماء عامل حفاز لهذة العملية، لذلك ينصح اطباء التخصصات الجلدية بتجديد اللوفة كل اربع اسابيع وكذلك تجفيفها وحفظها في مكان مغلق بعد عملية الاستحمام.

إستخدام منشفة خشنة

من اسوأ العادات استخدام المنشفة الخشنة لتجفيف جسمك بعد عملية الاستحمام، قد لاتشعر بشئ ولكنها تسبب تفاقم في حساسية الجلد ولعلك تلاحظ ظهور بقع حمراء اثناء تجفيف جسمك، لذلك ينصح المختصون بإستخدام المناشف الناعمة دائمآ.

إستخدام الشامبو والبلسم يوميآ

لعلك تعتقد ان من الامور الجيدة الاهتمام بغسل شعر الرأس يوميآ بإستخدام الشامبو او البلسم، لكنك مخطئ ! ، اوضح خبراء العناية بالشعر ان الشامبو والبلسم يحتويان على تركيبات كيميائية تفسد إنتظام فروة الراس في عملية افراز الزيوت وتخل توازنها، لذلك يجب عليك استخدام هذه المكونات مرة او مرتين على الاكثر اسبوعيآ.

البقاء تحت الماء لفترة طويلة

من الامور السئية حقآ، البقاء طويلى تحت الدش، لانه يتسبب في سحب كمية كبيرة من الرطوبة الموجودة بجسمك والتي تحتاج اليها البشرة حتى لاتصبح جافة، لذلك يجب عليك جعل مدة الاستحمام حوالي ربع ساعة لا أكثر حتى لاتجف بشرتك وتصاب بالحكة.

تجاهل اهمية الماء البارد

ينصح بالماء البارد اثناء الاستحمام ولكن لامانع من ان يكون الماء دافئ خصوصآ في فصل الشتاء، ولكن يجب ان تهتم بوضع كمية من الماء البارد على جسمك وليكن في مرحلة التشطيف، 30 ثانية من الماء البارد تساعدك على التخلص بنسبه كبيرة من الاجهاد وتزيد من حرق الدهون.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا