المحتوى الرئيسى

4 أخطاء خطيرة نرتكبها اثناء الاستحمام، فأحذر منها

الاستحمام يعتبر هو المصدر الرئيسي للنظافة الشخصية لكل فرد مننا، فعندما نريد الاستحمام يقوم الفرد فقط بخلع ملابسه و ممارسة طقوس النظافة الخاصة به التي لا تختلف كثيراً من شخص لشخص اخر، و لكن تم اكتشاف بعض الاخطاء التي نفعلها يوميا و بصورة دورية دون ان نشعر بأي ضرر، لكنها علي المدي الطويل قد تسبب ضررا ملحوظا لنا و ذلك لأنه لم يستدل علي طريقة مفضلة للاستحمام او طريقة صحية  فلا يبالي الشخص الا بنظافة الجسد، ننشر إليكم بعض الاخطاء الضاره اثناء الاستحمام لتجنبها فيما بعد.


 

1- احتكاك فروة الرأس بأظافر اليد

عندما يقوم الفرد بوضع “الشامبو” علي الرأس فيقوم بحكها بالاظافر، قد يشعر هذا السلوك بالانتعاش لكنه يسبب ضررا بالغا بفروة الرأس، فقد أكدت طبيبة الأمراض الجلدية التي تعمل في شركة “جونسون” ان احتكاك فروة الشعر بالاظافر اثناء استخدام الشامبو يضر الطبقة الجلدية لفروة الشعر و يسبب في تساقط الشعر، فهو يسبب ضعف الشعر لما يحدث فيه من خدوش، لذلك فيجيب حك الشعر بأطراف الاصابع وبرفقليس بشده كي لا يسبب تقصف الشعر.

2- الصابون الغير محتوي علي اي مرطبات

يقول الاطباء ان الصابون الغير محتوي علي مرطبات يسبب جفاف البشرة و تقشفها، لذلك يجب التدقيق جيدا في مكونات الصابون عند القيام بشرائه حيث تحتوي مكوناته علي احماض دهنية، او يكون مكتوب خارج العبوة انه مرطب للبشرة.

 

صابون الاستحمام

3- الأستحمام بمياه شديدة السخونة فترة طويلة

الاستحمام بالمياه شديده السخونة باستمرار يضر بالبشره حيث ان المياه الساخنة تقوم بازاله دهون الجلد و الزيوت الطبيعية و هو ما يقوم بترطيب الجلد، كما ان كثرة الاستحمان بشكل عام تضعف جهاز المناعة و يضر ايضا بالبشره.

 

4- حك الجسم بشده اثناء الاستحمام

تعتبر اكبر الاخطاء الاشائعه هو حك الجسم بشده اثاء الاستحمام و ذلك عن طريق استخدام اللوف الخشن، فقد يعتقد البعض ان ذلك قد ينظف الجسم اكثر، يقول بعض الاطباء أن يد الانسان كفيلة لغسل الجسم و لكن من يفضل استخدام اللوف فعليه استخدام المناشف القطنية الخاصة بالاطفال للحفاظ علي طبقة الجلد.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا