المحتوى الرئيسى

4 أطعمة تحمى الأبناء من الإصابة بالانيميا خلال الامتحانات



تشكل الأنيميا أو فقدان نسبة الحديد من الجسم مشكلة حقيقية على صحة الإنسان وخاصة للطلاب أثناء المذاكرة والامتحانات والتي تجعلهم غير قادرين على التركيز والتحصيل بالإضافة إلى الشعور بالارهاق الشديد مع اقل مجهود.. لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم الاطعمة التي تحارب الانيميا وتساعد أولادك على المذاكرة والتركيز بشكل سليم.

اللحوم الحمراء:
تحتوى اللحوم الحمراء على نسبة كبيرة جدا من الحديد والبروتين وخاصة الكبدة والتي تعمل على زيادة التركيز وامداد الجسم بالطاقة الكافية التي تجعله يبذل مجهود كبير بدون الشعور بالارهاق.


الخضراوات الطازجة:
تساعد الخضراوات الطازجة والتي يتم تناولها خلال اليوم على زيادة التركيز والتحصيل كما تعمل على الشعور بالحيوية والنشاط والتغلب على حرارة الجو المرتفعة.

الأسماك:
تعد الأسماك من افضل الاطعمة التي تحارب الانيميا وتمد الجسم بكمية الحديد التي يحتاج اليها خلال اليوم.. لذا احرصى على أن تجعلى الأسماك وجبة أساسية لاولادك خلال فترة الامتحانات.


البقوليات:
تحتوى البقوليات مثل الفول،الفاصوليا،الحمص والترمس وغيرهما على نسبة كبيرة جدا من الحديد التي يحتاج لها الجسم لذا قدمى لاألادك خلال المذاكرة الترمس أو الحمص كنوع من انواع التسالى بدلا من اللب والسودانى ليستفيد منها بشكل صحى.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا