المحتوى الرئيسى

مع اقتراب الامتحانات 6 أطعمة لسرعة التحصيل والقدرة على الفهم

بدأت معظم الأسر المصرية في الاستعداد للامتحانات، بزيادة ساعات المذاكرة لأبنائهم، وتهيئة الجو المناسب، ولكن ما تغفله بعض الأمهات هو النظام الغذائي المناسب لمساعدة الأبناء على التركيز وسرعة الاستيعاب.

ويشير دكتور أحمد دياب، استشاري التغذية العلاجية، إلى أن هناك بعض العناصر الغذائية التي يمكنها أن تزيد معدلات تركيز أبنائك، وتساعدهم على سرعة الفهم والاستيعاب.

فيتامين (أ)
والذي يلعب دورا مهما في تحسين الذاكرة، ويمكن الحصول عليه بتناول ثمرة جزر يوميا.

فيتامين (ج)
والذي يساعد على تخليص خلايا المخ من أضرار الشوارد الحرة التي تتراكم على هذه الخلايا، وهي مواد تنتج من عمليات التمثيل الغذائي.

الزنك
والذي يلعب دورا مهما في تحسين عملية الاستيعاب والتركيز ويمكن الحصول على احتياجات التلاميذ منه من تناول القليل من المكسرات مثل اللوز أو الفستق.

فيتامين (ب المركب)
والذي يلعب دورا مهما في عملية استرجاع المعلومات عند طلبها ويمكن الحصول عليه من تناول كوب زبادي يوميا.

السكريات
كما لا ننسى أن المصدر الأساسي لحصول المخ على الطاقة اللازمة له هي السكريات، ولذلك من المفيد أثناء العام الدراسي أن نحرص على تقديم ملعقة من الزبيب يوميا للأبناء قبل الذهاب إلى المدرسة

المنجنيز
يجب الحرص على إعطاء الأبناء ثمرة أناناس بانتظام، حيث أنها تحتوي على عنصر المنجنيز، والذي يساعد الأولاد على حفظ الموضوعات الطويلة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا