المحتوى الرئيسى

ثلاثية التخلص من وزنك الزائد في زمن قياسي

الوزن الزائد مشكلة تواجهها الكثير من النساء، والكثيرات تجد في اتباع نظام ريجيم صعوبة، مما قد يصيبها بالإحباط والاكتئاب.

وتؤكد دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية أن السلوكيات الغذائية التي نتبعها في حياتنا هي السر الحقيقي وراء التمتع بصحة جيدة، والحفاظ على الوزن المثالي.

وتقدم دكتورة مروة أهم النصائح التي تجعلك تتمتعين بجسم متناسق دون حرمان.

الأكل وفق جدول زمني
الانتظام في مواعيد تناول الطعام من أفضل طرق التخلص من الدهون، وزيادة معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، فحاولي تثبيت مواعيد الوجبات الرئيسية، مع إضافة وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية على أن تكون هذه الوجبات خالية من الدهون والسكريات. 
شرب الماء
شرب الكثير من المياه يساعدك في تطهير جسمك من كل السموم إلى جانب أنه يزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، لأن الماء هو الذي يمد الجسم بالاكسجين الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية، ويجب ألا تقل كمية شرب الماء في اليوم الواحد عن 8 أكواب كبيرة.

وجبة العشاء
تعتبر وجبة العشاء من أهم الوجبات التي تؤثر على وزنك، وعلى كميات الدهون الموجودة فيه، فعند تناولك أطعمة تحتوي على الدهون أو حتى السكريات أو النشويات في العشاء، تتحول كلها إلى دهون يختزنها الجسم بداخله، ومع الوقت ستفاجئين بزيادة وزنك بطريقة مزعجة.
لذلك احرصي أن تكون وجبة العشاء خفيفة خالية من السكريات والنشويات والدهون، ويمكن الاعتماد على الخضراوات الطازجة، كطبق السلطة أو طبق شوربة الخضار.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا