المحتوى الرئيسى

ثلاثية النجاح في التخلص من الوزن الزائد

كل من يريد أن يتخلص من وزنه الزائد يلجأ إلى طبيب تغذية أو باطنة، أو لمركز من مراكز التخسيس، وقد ينجح في التخلص من وزنه الزائد، أو قد يفشل، فالأمر يتوقف على قدرته على الاستمرار والإرادة القوية.

ويؤكد دكتور أحمد مصطفى أخصائي الطب النفسي أن أي شخص يمكنه النجاح في الوصول للوزن الذي يريده إذا استطاع تحقيق معادلة ثلاثية الأبعاد، يوضحها تفصيليا في السطور التالية.

كن إيجابيا
واحدة من أسوأ الأمور التي يمكنها أن تؤثر على نجاح أي نظام ريجيم هو الأحاسيس السلبية والإحباط الذي يصيب الكثيرات، فالسر في القدرة على النجاح هو استخدام الدافع بدلا من ذلك، حاولي التفكير فيما سيكون عليه جسمك بعد الوصول للوزن الذي تحلمين به، فهذا سيمنحك حافزا لمزيد من الاستمرار.

راجعي طبيبك
لا تبدأي أي حمية أو نظام فقدان الوزن دون التحدث مع طبيبك أولا، وابتعدي عن الأنظمة التي نجح فيها غيرك، فكل جسم، له طبيعته الخاصة، فمعدل حرق كل جسم تختلف من شخص لآخر، فليس بالضرورة أن تحققي ما حققته صديقتك من خلال نظام ريجيم معين.

اعرفي متى تتوقفين
لا تتمادي في فقدان الوزن حتى لا ينقلب الأمر للضد، وتجدين نفسك تعانين من أمراض أنت في غنى عنها، لذلك فلابد أن تعي جيدا الوقت الذي يجب أن تتوقفي فيه عن نظام الريجيم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا