المحتوى الرئيسى

تناول زيت الزيتون يوميا يحمى من 3 أمراض خطيرة

الطبيعة صيدلية الإنسان الأولى والأهم، لجأ إليها طيلة القرون الماضية ووجد عندها الصحة والعافية، ويعتبر زيت الزيتون واحدا من أغنى المصادر الطبيعية وأكثرها احتواء على العديد من الفوائد الصحية.

أشار الدكتور خالد يوسف، اختصاصي التغذية، إلى أن زيت الزيتون يحتوى على العديد من الفوائد الصحية المهمة لسلامة الإنسان من الأمراض الخطيرة..ومنها:


يلعب زيت الزيتون دورا مهما في الحد من الإصابة بارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، حيث كشفت الأبحاث الحديثة أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات جيدة من زيت الزيتون تقل نسبة الكوليسترول السيئ لديهم، وبالتالي يؤدى ذلك إلى الحد من تصلب الشرايين والذي بدوره له علاقة كبيرة في الحد من أمراض القلب والجلطة.


أشارت الدراسات الحديثة إلى أن تناول كميات مناسبة من زيت الزيتون يؤدى إلى خفض معدل الوفيات الناتجة من الإصابة بالسرطان، بفضل احتواء زيت الزيتون على نسبة جيدة من فيتامين (ه) وهو من مضادات الأكسدة وبالتالي يقوم بتغليف وربط المواد المؤكسدة وتخليص الجسم منها. ولوحظ أن استهلاك (ملعقة زيت زيتون) يوميًا يمكن أن تنقص من خطر سرطان الثدي بنسبة أكثر من 40%.


يت الزيتون يقوي الذاكرة، حيث يمكن لقطرات من زيت الزيتون تتناولها يوميا، أن تقيك فقدان الذاكرة وتبقي على أداء دماغك لوظائفه بشكل فعال عند بلوغك سن الشيخوخة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا