المحتوى الرئيسى

تناول ملعقة من الخل الأبيض يوميا يحمى من 4 أمراض خطيرة

لطالما عُرف الخل الأبيض بدوره في إعطاء النكهة للطعام؛ إذ يمتاز بطعمه الحامض ومن الممكن إضافته إلى العديد من الأطعمة؛ لإضافة النكهة لها، كما يدخل الخل في عمليات حفظ الطعام وتعقيمها، وللخل الأبيض فوائد صحية عديدة يجهلها العديد من الأشخاص، تطلعنا عليها الدكتورة سامية العنانى، استشارى الطب البدل من خلال السطور التالية.


يساعد الخل الأبيض عند اضافته إلى الوجبات، على امتصاص الكالسيوم وبعض الأملاح المعدنية الأخرى المهمة للجسم، الأمر الذي يعمل على تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشة وتآكل العظام.

تناول ملعقة من الخل الأبيض مضافة إلى كوب من الماء قبل الوجبات يوميا، يساعد على حماية الإنسان من المشكلات الهضمية كعسر الهضم.

غسل البشرة بقليل من الخل الأبيض والماء، قبل الخلود للنوم وصباحًا قبل وضع المرطب يساعد على إزالة البقع والبثور عن بشرتك وآثار حب الشباب، وتنقية البشرة، كما يساعد على إزالة السموم من البشرة وعلاج المسام الواسعة وتطهير البشرة وإزالة الأوساخ من الوجه.

إضافة الخل الأبيض إلى الوجبات يوميا، يساعد على حماية القلب من خلال خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار والتحكم في ظهور مرض السكري وبالتالي فهو يؤدي إلى تعزيز وتقوية الجهاز المناعي من الأمراض الخطيرة التي قد تصيب الإنسان.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا