المحتوى الرئيسى

تعرف على خطورة الدفاية الكهربائية التي تصيب الأطفال بـ 3 أمراض

يعاني الكثير من شدة البرودة في فصل الشتاء حيث يتجة البعض الى إستخدام الدفائة الكهربية كوسيلة لتدفئة المنزل والبعض يتجمع في غرفة واحدة حتى يهرب من الصقع المنتشر في هذة الفترة والبعض يستخدم المدفئة أثناء النوم ومنهم من يتركها حتى الصباح وعلى الرغم أن المدفئة من الأجهزة المهمة في هذا البرد الشديد إلا أنها لها خطورة وتسبب بعض الأمراض خاصتا على الأطفال فنجد أن أغلب الأمهات تستخدم المدفئة على أنها الحل الأمثل لحماية أبنائها من الشتاء القارس دون أي أضرار جانبية .

ومن هنا صرح “سامي عبد الشهيد” دكتور طب الأطفال وحديثى الولادة أن إستخدام الدفاية في مثل هذة الأيام لشدة البرد والصقيع يعرض الأطفال الى أمراض سريعة لإن الدفاية تقوم بتسخين درجة الحرارة الموجودة بالغرفة كثيرا وبمجرد إطفائها أو خروج الطفل بشكل مفاجئ من الغرفة فيتعرض للهواء البارد وهذا يضعف مناعته فيكون فريسة سهلة للمرض.

وأضاف دكتور طب الأطفال سامي عبد الشهيد أن من الأمراض التي تصيب الأطفال وأحيانا الكبار “احتقان الزور” و”الرشح والسعال” مما يؤثر على نشاط الطفل وصحته بالسلب ومن هنا يجب عند إستخدام الدفاية ألا نعرض الطفل الى الهواء مباشر ولا بد أن تطفى الدفاية أولا ثم تقوم بتهوية الغرفة وبعد ذلك يخرج الطفل منها ويفضل عدم استخدامها نهائيا حفاظا على صحة أطفالنا وتجب أمراض فصل الشتاء.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا