المحتوى الرئيسى

هل تكره طعم الفاكهة والخضراوات إليك الحل

منذ عقود طويلة، ينصح الأطباء بتناول الخضراوات والفاكهة نظراً لفوائدها الغذائية العالية، لكن رغم ذلك يظل طعمها غير محبب بالنسبة للكثيرين.

لذلك، نقدم لكم بعض النصائح التي تستطيع من خلالها إضافة الخضراوات والفاكهة إلى برنامجك الغذائي اليومي للاستفادة من فوائدها الغذائية حتى لو لم تكن تحب طعمها.


أشعل الشواية




grill vegtables

ليس معنى أن أغلب الناس تأكل الخضراوات والفاكهة نيئة أنك لا تستطيع تسويتها، بل في الحقيقة يمكنك شيها.

ما لم تتطلب الخضراوات والفاكهة غليها في الماء الساخن، فإنها لا تفقد قدراً كبيراً من فوائدها الغذائية حال شيها أو خبزها أو طبخها.

يمكنك من خلال شي الخضراوات الحصول على طعم رائع، بالإضافة إلى الفوائد الغذائية العالية.


اكتشف وصفات جديدة


عندما نبدأ في حمية غذائية بخفض الوزن، فإنه يصعب في بادئ الأمر التخلي عن الأطعمة المعتادة والاعتياد على أطعمة جديدة، سيما إن كنت تجربها لأول مرة.

لكن من أجل التخلص على هذه العقبة يمكنك تجربة آلاف الوصفات التي تتضمن الخضراوات والفاكهة داخلها، ما يجعلك تعتاد عليها تدريجياً.


كن مبتكراً




vegetable dishes

لست مجبراً على أن تأكل أطباقك المعتادة اليومية بنفس الطريقة، يمكنك إضافة الخضراوات والفاكهة لأطباقك التقليدية وإزالة بعض العناصر الأخرى.

حاول إضافة الخضراوات والفاكهة ذات الألياف إلى أطباقك بدلاً من مكونات أخرى ذات سعرات حرارية عالية إذا كنت تريد تخفيف الوزن، ومع الوقت ستعتاد الطعم الجديد.


اختر السهل


من الطبيعي أن تكون عملية إعداد شيء لا تحبه صعبة نوعاً ما، لذلك حاول دائماً شراءها جاهزة ومقطعة ومقشرة من السوبرماركت في بداية تناولك الخضراوات والفاكهة، وقد يكون أيضاً شكل الخضراوات المقطعة والجاهزة جذاباً بالنسبة لك أكثر من غير المجهزة.


زيّنها




spices

يجب أن يكون الطعم جيداً للغاية حتى تعتاد الخضراوات والفاكهة؛ لذا لا تقتصر على إضافات كالملح والفلفل فقط، ولكن قم بوضع زيت الزيتون وعصير الليمون، أو بعض الجبن الخفيف.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا