المحتوى الرئيسى

تعرّف على أكبر وأهم 5 جُزر اصطناعية في العالم

كما علمونا في المدارس، الجزيرة هي قطعة من اليابسة يحيط بها الماء من كل الجوانب، لكن ما هي الجزيرة الاصطناعية، حسب تعريف ويكيبيديا "الجزر التي يصنعها الإنسان، هي جزر يتم بناؤها من قبل الإنسان بدلاً من تشكّلها بوسائل طبيعية. يتم إنشاؤها من خلال توسيع جزر موجودة، وتبنى على قواعد الشعاب المرجانية الموجودة أيضاً، أو دمج عدة جزر طبيعية في جزيرة أكبر". دعونا نتعرف على أهم 5 جزر صنعها الإنسان:

1- جزر  النخيل في دبي بالإمارات العربية المتحدة

يعتبرها بعضهم عجيبة الدنيا الثامنة من فرط جمالها وضخامتها، وتتكون من ثلاث جزر اصطناعية بنيت على ساحل دبي. وتعد أكبر ثلاث جزر في العالم، وهي من إنشاء شركة نخيل.

2- جزر العالم في دبي بالإمارات العربية المتحدة

مجموعة صغيرة من الجزر التي شيدت على شكل تقريبي لخريطة العالم، وتقع على بعد 4 كيلومترات  قبالة سواحل دبي، وتتكون جزر العالم هذه من الرمال المجروفة من المياه الساحلية الضحلة في دبي، المطور لجزر العالم هي شركة نخيل العقارية. بدأ البناء للجزر الــ 300 عام 2003، إلا أنه توقف بسبب الأزمة المالية عام 2008، على الرغم من أن 60? من هذه الجزر بيعت لمقاولين من القطاع الخاص عام 2008.

3- جزيرة الميناء في كوبي باليابان

هي جزيرة اصطناعية في كوبي باليابان، تعد مهبطاً لطائرات الهليكوبتر الآن، وتحتوي على عديد الفنادق والمنشآت السياحية مثل متحف القهوة ومتجر آيكيا الشهير.

4- جزيرة تشيك لاب كوك الشهيرة بجزيرة المطار الدولي لهونغ كونغ

هي رابع أكبر جزيرة اصطناعية من حيث المساحة، تم إنشاؤها خصيصاً عام 1998 من أجل إقامة مطار هونغ كونغ الدولي، الذي يعد بوابة الشحن الأكثر ازدحاماً في العالم.

5-  جزر البندقية في فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية

هي سلسلة من الجزر الاصطناعية في مدينتي ميامي وميامي بيتش في فلوريدا، وتتكون من 6 جزر مأهولة بالسكان وجزيرة سابعة غير مأهولة تستخدم لغاية التنزه، والجزر متصلة بواسطة جسور تمتد من البر الرئيسي لميامي إلى ميامي بيتش.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا